وكيل البرلمان يصوت بالوكالة لأعضاء غائبين في البرلمان المصري

لم يمضي على إنعقاد البرلمان المصري الجديد أكثر من شهر واحد، وبدأت الإنتقادات توجه إليه من جميع أطياف الشعب المصري، وذلك بسبب ما شاهدوه بأم أعينهم من مهاذل وفضائح تحدث أثناء الجلسة الإجرائية الأولى لهذا البرلمان، حيث شهدت هذه الجلسة أشياء غريبة لم يسبق أن حدثت قبل ذلك في البرلمان المصري.

وكيل البرلمان يصوت بالوكالة لأعضاء غائبين في البرلمان المصري 1 20/1/2016 - 7:52 ص

منها قيام أحد النواب وهو المستشار (مرتضى منصور) بالحلف بالطلاق داخل المجلس، وكذلك النائب توفيق عكاشة يضع كمامة على فمه مكتوب عليها (ممنوع الكلام إلا بأمر وزارة الداخليه)، وكذلك نائب سلفي يفتح المصحف وهو يؤدي القسم، والكثير والكثير من هذه المهازل التي جعلت الشعب المصري كله ينتقد هذا المجلس.

وكان أخر هذه المهازل والفضائح ما قامت جريدة الشروق بنشره أمس عن فضيحة كبرى تحدث دأخل مجلس النواب، حيث قامت الجريدة بنشر مقطع فيديو لوكيل المجلس النائب (محمود الشريف) وهو يقوم بالتصويت على أحد القوانين التي أقرها المجلس في الجلسة السابقة لأعضاء غائبين وغير متواجدين في الجلسة.

وبكل المقاييس هذه فضيحة كبرى للمجلس سوف توثر على نظرة الشعب المصري له والذي يعقد أمالا كبيرا علية، جدير بالذكر أن هذة الواقعة ليست هى الواقعة الأولى للتصويت بالوكاله، بل كان هناك وقائع أخرى مماثلة لها، منها تصويت النائب (صلاح عيسى) عضو الجنة الإقتصادية ومعه إحدى النائبات لأعضاء غير متواجدين بالجلسة أيضا.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.