وكالة ناسا تحذر العالم من ظاهرة النينيو في العام الجديد 2016

أعلنت وكالة ناسا الأمريكية المتخصصة في العلوم الفضائية أن العام الجديد 2016 سيشهد توقعات سيئة للغاية بالنسبة للتغيرات المناخية، وأرجعت الوكالة ذلك نتيجة إلى ظاهرة النينيو أو ما يطلق عليها ” إل نينيو “، حيث لم تحدث تلك الظاهرة منذ 19 عام.

وكالة ناسا

ماهي ظاهرة النينيو وفقاً لتصريحات وكالة ناسا 

تعتبر ظاهرة النينيو من أهم الظواهر المناخية التي تحدث في العالم، وتعمل على تغير الحرارة في المحيطات عن بعض المناطق الأخرى، وقد أكدت المصادر أن هذا المصطلح يأتي في اللغة الاسبانية، ويعني الطفل، ولكن ما علاقة الطفل بالظواهر المناخية، فقد قال بعض الخبراء أن هذا رمز للمسيح حيث أن تلك الظاهرة تحدث في وقت ميلاده.

الفرق بين ظاهرة النينيو في 1997 والمتوقع في 2016 

أستطاع القمر الاصطناعي توبيكس – بوسيدون في 7 ديسمبر 1997 أن يلتقط صورة لتلك الظاهرة التي تسبب في أضرار جسيمة حيث أودت بحياة ما يقارب 22 الف شخص بالإضافة إلى ما يقارب 118 مليون من المنكوبين، و5 مليون نازح حيث بلغت قيمة الخسائر في هذا العام 33 مليار دولار في 27 بلداً.

و وفقاً لدراسات  بعض الجهات المعنية مثل وكالة ناسا، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فقد تم إلتقاط بعض الصور في شهر ديسمبر 2015، وبالتالي فمن المتوقع حدوث نقص في المياه، وأنتشار للأوبئة والمجاعات التي تسفر عن ما يقارب 50 مليون منكوب.

البلدان المهددة بتلك الظاهرة الخطيرة حول العالم 

أكدت الوكالات الفضائية أن بعض البلدان مهددة بظاهرة النينيو منها (بابوا غينيا الجديدة – اثيوبيا – ملاوي – هايتي – هندوراس – بالإضافة إلى فيضانات قوية من الممكن أن تضرب أمريكا الجنوبية ).

من مقالات الكاتب الهامة :

الإعجاز العلمي في الحديث النبوي الذي نهى عن النفخ في الطعام

بالفيديو: غياب خالد قمر عن الملاعب لمدة 6 أشهر بسبب الأصابة

المخابرات الحربية المصرية تحرر مختطفين مصريين في ليبيا

بالفيديو: تنشيط التبويض لدى المرأة بأعشاب طبيعية

بالفيديو :علاج اسمرار الكوعين والركبتين بوصفات منزلية سهلة

وكالة ناسا
وكالة ناسا تحذر العالم من ظاهرة النينيو في العام الجديد 2016