وفاة 2 وحبس 3 وإعترفات كارثية ل2.. قصص صادمة ل7 نجوم مع “المخدرات” وأسماء غير متوقعة

ربما إنتشرت المخدرات في المجتمع المصري بشدة في الفترة الأخيرة، ولكن نجوم الوسط الفني دائماً ما يراهم البعض أنهم هم القدوة لشباب الجيل الحالي، بل وأنه من واجبهم أن ينصحوا الجميع بالإبتعاد عن تلك الأفة التي تدمر الشخص بشكل تام، وفي هذا المقال سوف يتم الحديث عن 7 نجوم من الوسط الفني في مصر عانوا بشدة من تناول المخدرات بأنواعها المختلفة، فمنهم من أدي به هذا الإدمان إلى الوفاة، والبعض الأخر تم حبسه، بينما الأخرين إعترفوا بشكل كارثي عما حدث معهم بسبب تلك المخدرات.

وفاة 2 وحبس 3 وإعترفات كارثية ل2 .. قصص صادمة ل7 نجوم مع "المخدرات" وأسماء غير متوقعة

وفاة 2 وحبس 3 وإعترفات كارثية ل2.. قصص صادمة ل7 نجوم مع "المخدرات" وأسماء غير متوقعة

1- دينا الشربيني

تعتبر النجمة الشابة دينا الشربيني من أهم نجوم الوسط الفني التي تم القبض عليها بسبب شرائها المخدرات وتناولها بشكل متكرر، فقد تم القبض عليها عام 2013 في منطقة الزمالك، وهي في شقة أحد الأشخاص الذين يقومون بتدأول تلك المواد المخدرة، وبالفعل تم التحقيق معها وإعترفت بأنها تتناول تلك المخدرات بشكل مستمر، وتم الحكم عليها بالحبس لمدة عام كامل مع دفع غرامة مالية قدرها 10 ألاف جنية مصري.

2- فاروق الفيشاوي

ربما يكون من أهم نجوم الوسط الفني في مصر خلال تاريخه الطويل، ولكنه إعترف أحد اللقاءات أنه أدمن تناول المخدرات بشكل متكرر في العديد من المرات، وانه قد عاني بشدة بسبب إدمان الهيروين، ولكن زوجتة الفنانة الكبيرة سمية الألفي كانت هي من دعمة بشدة لكي يتخلص من تلك العادة السيئة، فوقفت معه بقوة لكي يمتنع عن الإدمان ويبتعد عن الهيروين بشكل تام.

وبالفعل نجح الفيشاوي في التخلص من هذا الداء اللعين، وذلك بعدما تكلف الأمر 250 ألف جنية مصري، دفعهم من أجل العلاج والبقاء في المصحات لكي يلا يعود مرة أخرى إلى إدمان المخدرات بأي شكل من أشكاله في المستقبل، وهو ما تم بالفعل ونجح في الإبتعاد عن إدمان المخدرات.

3- مجدي وهبة

هو واحد من هؤلاء النجوم الذين ادمنوا شراء المخدرات وتناولها لفترات طويلة جداً، حتى أنه فقد حياته كلها بسبب المخدرات، حيث أنه في عام 1990 بالتحديد في يوم 4 من شهر فبراير فارق وهبة الحياة في مدينة الغردقة، وذلك بسبب هبوط حاد، وبعد ذلك تم إكتشاف أنه توفي بسبب جرعة زائدة من المخدرات أدت إلى هبوط حاد في الدورة الدموية الخاصة.

وكان مجدي قد إعترف في أكثر من مرة انه يقوم دائما بإصطحاب المخدرات معه في بروفات المسرحيات التي يقدمها، وكان يبرر هذا التصرف بأنه بمثابة “التخسين” لكي يؤدي الأدوار بشكل جيد، ولكنه لم يكن يعلم أن تلك المخدرات سوف تؤدي إلى نهاية حياتة بشكل كارثي بهذا الشكل.

4- سعيد صالح

يشهد الجميع أن الفنان الراحل سعيد صالح هو من أفضل نجوم الكوميديا الذين ظهروا في الوسط الفني المصري خلال تاريخه، كونه يملك خفة دم غير طبيعية، فهو من أكثر نجوم الذين كان يحبهم الجمهور في جميع أنحاء الوطن العربي وليس في مصر فقط، ولكن حياته قد تم تدميرها بشكل حقيقي بسبب المخدرات، وذلك بعدما تم القبض عليه وهو في الإسكندرية وهو يتعاطي المخدرات عام 1995.

وقد تم الحكم على سعيد صالح بالحبس لمدة عام كامل مع دفع غرامة مالية قدرها 10 ألاف جنية مصري، وهو الأمر الذي كان يعتبر النهاية الفعلية للمشوار الفني للنجم الكبير، فبعدما خرج من السجن حاول أن يعود مرة أخرى إلى الواجهة الفنية، ولكن جميع المحاولات التي قام بها فشلت، لتتدمر مسيرة واحد من أفضل نجوم الكوميديا في تاريخ الوسط الفني المصري.

5- نور الشريف

ربما يكون إسم النجم الكبير نور الشريف هو الأكثر غرابة في تلك القائمة، فهو واحد من أهم نجوم الوسط الفني المصري على مر التاريخ، وله عدد كبير من الأدوار الهامة التي يحبها الكثيرين، كما أنه من المعروف عنه انه شخص مثقف للغاية ومحترم جداً، ولكن الحقيقة أن الشريف قد إعترف بأنه في منتصف الستينيات قد أدمن تناول الحبوب المخدرة وحبوب الهلوسة.

وهو ما جعله يدخل في العديد من المشاكل بسبب أنه أصبح منبوذاً في الوسط الفني، ولا يرغب أحد أن يتعامل معه بسبب السمعة السيئة التي إنتشرت عنه، مؤكداً على أنه قد إستطاع أن يتغلب على نفسه ويقلع عن إدمان تلك الحبوب بشكل نهائي وحيداً، وكان حبه للفنانة الكبيرة بوسي له دور كبير في إقلاعه عن هذا الإدمان.

6- عماد عبدالحليم

هو من نجوم الوسط الفني الذي قضي الإدمان عليهم وأنهي حياته بشكل نهائي، وبالتحديد في فجر يوم 20 من شهر أغسطس لعام 1995، وذلك بعدما تم إيجاد الجثة الخاصه به شارع البحر الأحمر بالجيزة وهو فاقد الحياة، وبعد التحقيق في تلك الواقعة تم إكتشاف سبب الوفاة الحقيقي، والذي كان تعاطي المخدرات بشكل كبير، فقد تناول جرعة كبيرة من مخدر الهيروين وهي ما أدت إلى وفاته في الحال.

ولم تكن تلك الواقعة الأولي للنجم الراحل مع المخدرات، فقد تم القبض عليه في أكثر من مرة وهو يتناول تلك المخدرات بشكل متكرر، وأشهرها في عام 1989، عندما تم القبض عليه وهو يتناول المخدرات، ولكنه قد إستطاع الحصول على البراءة في تلك القضية بسبب بعض المشاكل في الإجراءات الخاصة بالقضية.

7- حاتم ذو الفقار

بالرغم من الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها ذو الفقار، ولكنه قرر أن يسير في طريق المخدرات وتعاطيها بشكل متكرر حتى دمر حياته بشكل كامل، ولم يكتفي حاتم بنوع واحد من المخدرات لكي يتناوله، ولكنه قد قام بتعاطي جميع أنواع المخدرات المتاحة في الساحة، وعلى رأسهم الحشيش والهيروين وغيرهم من المواد المخدرة، حتى تدمرت حياتة بشكل كامل، وتم القبض عليه وحبسه في أكثر من مناسبة.

وقد تم الحكم على حاتم ذو الفقار بالحبس لمدة عام كامل مع دفع غرامة مالية قدرها 500 جنية مصري، وذلك بعدما تم القبض عليه يوم 15 من شهر نوفمبر لعام 1987، وهو يمتلك كم كبير من جميع أنواع المخدرات التي يتناولها بشكل متكرر، وكان بصحبة أحد أصدقاءه بالعباسية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد