نقابة المهن التمثيلية تعلن وفاة رمز من رموز مصر الفنية منذ قليل وحزن بالوسط الفني وتشييع الجنازة غداً بمسجد السيدة نفيسة

لم تمر إلا ساعات قليلة على وفاة الفنان القدير جميل راتب، والذي توفي يوم الأربعاء الماضي عن عمر يناهز الـ92 سنة، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، وتوقفه عن الكلام وعدم قدرته على بلع الطعام، واليوم كان الوسط الفني على موعد من فاجعة أخرى بعد وفاة أحد أعمدة الفن في مصر والذي كان له الفضل في خروج جيل كبير من الفنانين إلى الساحة الفنية وعلى رأسهم عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي وغيرهم.

وفاة سمير خفاجي

وفاة سمير خفاجي

حيث أعلن وائل عبد الله عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية منذ قليل عن وفاة المنتج والمؤلف المصري والذي وصفه بأنه أحد الرموز الفنية في مصر “سمير خفاجي“، وتقدم بالعزاء لأسرة الفقيد عن جميع نقابة المهن التمثيلية وجميع فنانين مصر، وأكد عبد الله أنه سوف تقام صلاة الجنازة على الفقيد غداً السبت بعد صلاة الظهر في مسجد السيدة نفيسة.

نقابة المهن التمثيلية تعلن وفاة رمز من رموز مصر الفنية منذ قليل وحزن بالوسط الفني وتشييع الجنازة غداً بمسجد السيدة نفيسة 1 21/9/2018 - 9:34 م

وقام عدد من الفنانين والمنتجين بنعي الراحل سمير خفاجي بكلمات مؤثرة، وكانت على رأسهم الفنانة شريهان، والتي قالت بأن موت سمير خفاجي هو منتهى الألم بالنسبة لها.

ولكن من هو سمير خفاجي الذي رحل اليوم

هو مؤسس فرقة “ساعة لقلبك”، والتي كان لها دوراً هاماً في اكتشاف جيل من الفنانين منهم بليغ حميد فؤاد راتي “الخواجة بيجو” وغيرهم.
كما أسس بعدها فرقة “الفنانين المتحدين”، والتي أظهرت جيلاً جديداً من الفنانين على رأسهم عادل إمام وأحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي.
كما اتجه خفاجي بعد ذلك لكتابة الأعمال الدرامية، ومنها “عباس الأبيض في اليوم الأسود” و”كبرياء الحب”، و”المليونير المزيّف”

نقابة المهن التمثيلية تعلن وفاة رمز من رموز مصر الفنية منذ قليل وحزن بالوسط الفني وتشييع الجنازة غداً بمسجد السيدة نفيسة 2 21/9/2018 - 9:34 م