وفاة حمدي قنديل الإعلامي الشهير عن عمر يناهز 82 عاما.. تعرف على أسباب الوفاة

توفي الإعلامي الشهير حمدي قنديل عن عمر يناهز الـ 82 سنة بعدما عانى من المرض فترة طويلة، وقال عاصم قنديل المحامي إن أخيه الراحل توفي اليوم ومن المنتظر الإعلان في الساعات القليلة القادمة عن موعد صلاة الجنازة عليه، وطريق تشييع جثمانه اليوم الخميس، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وفاة حمدي قنديل الإعلامي الشهير عن عمر يناهز 82 عاما .. تعرف على أسباب الوفاة

وفاة حمدي قنديل الإعلامي الشهير عن عمر يناهز 82 عاما.. تعرف على أسباب الوفاة

من هو حمدي قنديل؟

حمدي قنديل هو اعلامي شهير ولد لعائلة من طبقة متوسطة الحال لأب كان يعمل ناظر مدرسة وأم متعلمة في قرية كفر عليم في مدينة بركة السبح بمحافظة المنوفية، وجده الأكبر هو قنديل خليل عمدة قرية المحمودية مركز ههيا سنة 1830.

درس حمدي قنديل الطب وبعدها ذهب للعمل في الصحافة في مجلة آخر ساعة مع الصحافي الكبير مصطفي أمين وظل ينشر رسائل القراء بخمسة عشر جنيها في الشهر عام 1951.

تزوج من الفنانة نجلاء فتحي وهي كانت رفيقة حياته من عام 1995 وتزوج ثلاث مرات أيضًا، ولم يكن له من الأطفال من نجلاء فتحي أحد.

حمدي قنديل اشتهر جدًا في الانتفاضة الفلسطينية الثانية سنة 2003 حيث هاجم الحكومات العربية وصمتها، ولذلك تم ايقاف برنامجه (رئيس التحرير) رغم شعبيته في ذلك الوقت واضطر للهجرة إلى بلد الإمارات العربية المتحدة وقدم من هناك برنامج بعنوان (قلم رصاص) وبعد خمس سنوات أوقف برنامجه أيضًا.

اشتهر بآراءه النقدية وانتقد كثيرًا كل من عمرو أديب، ومنى الشاذلي، ورولا خرسا، والاعلامي وائل الإبراشي وآخرين، وعمل بعد ذلك متحدثا باسم الجبهة الوطنية للتغيير التي أسسها الدكتور محمد البرادعي.

أشهر البرامج التي قدمها حمدي قنديل

مع حمدي قنديل على راديو وتلفزيون العرب
رئيس التحرير على الفضائية المصرية، وعلى قناة دريم
قلم رصاص تم تقديمه على قناة دبي، وقناة الليبية الفضائية.

محمد أبو تريكة: انكسر القلم الرصاص برحيل حمدي قنديل

من جهته أرسل اللاعب محمد أبو تريكة تعازيه لأهل الفقيد الكاتب الراحل حمدي قنديل قائلًا على حسابه على موقع ” تويتر”: ” رحم الله الكاتب والإعلامي الكبير حمدي قنديل وأسكنه فسيح جناته. انكسر القلم الرصاص ولكن مازالت كلماته وكتاباته عالقة في أذهان الجميع وصدق حين كتب عشت مرتين”.

اقرأ أيضًا هنا

توفيق عكاشة يعلن استقالته من العمل في التلفزيون المصري

 

نقل ياسمين الخطيب المستشفى بعد أيام من تغريدتها المثيرة للجدل «العقاد عميد الأدب العربي »

 

أهم ما جاء في خطاب الرئيس السيسي في زيارته لألمانيا ولقاءه بالمستشارة أنجيلا ميركل

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الف رحمة ونور تنزل عليه في قبره انه مثال جيد للصحافة الحرة