وفاة جميل راتب الفنان المصري عن عمره 92 سنة بسبب مرضه | موعد جنازته

توفي الفنان المصري جميل راتب عن عمره يناهز الـ 92 سنة بعدما عانى كثيرًا مع المرض لدرجة أنه فقد صوته آخر أيامه، وذلك وفقًا للبيان الصادر عن التهامي هاني، مدير أعمال الفنان الراحل، والذي أجد أنه توفي صباح اليوم، الأربعاء، ونعاه قائلًا: ” البقاء لله رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والمثل الأعلى جميل راتب”.

وفاة جميل راتب شرير السينما المتأنق

موعد صلاة جنازة جميل راتب

وقال التهامي هاني، مدير أعمال الفنان الراحل جميل راتب، إن موعد صلاة الجنازة على الفنان جميل راتب ستكون بعد ظهر اليوم الأربعاء من مسجد الأزهر الشريف”.

من هو جميل راتب؟
جميل راتب هو أحد أشهر الفنانين المصريين أمه فرنسية وأبوه مصري الجنسية، وعائلته من العائلات الثرية، واسمه عند الولادة: جميل أبو بكر راتب، وولد في 18 أغسطس 1926 ويبلغ من العمر 92 عامًا في الوقت الحالي، وهو خريج مدرسة الحقوق الفرنسية.

وحصل على جائزة الممثل الأول في 1940 وجائزة أحسن ممثل على مستوى مدارس مصر المصرية، والأجنبية وقتها في مصر، وأحد أشهر الأفلام التي أشهرهته هو فيلم “الصعود إلى الهاوية” في مسيرته مع السينما المصرية.

وبداية جميل راتب الفنية كانت على خشبة المسرح الفرنسي، وفي مصر كانت في فيلم  ” أنا الشرق ” سنة 1946 الذي شارك فيه مع الممثلة الفرنسية كلود جودار، ومجموعة فنية من أهم نجوم ذلك الوقت أبرزهم حسين رياض، وتوفيق الدقن وسعد أردش، وجورج أبيض.

اقرأ أيضًا هنا

كوريا الجنوبية توقع على اتفاقية مع نظيرتها الشمالية حول نزع السلاح النووي ومحللون: ما يحدث قفزة للأمام من أجل السلام

عمران خان يتعهد بمنح الجنسية الباكستانية لـ مليون ونصف لاجيء أفغاني

سعد المجرد يُسجن مرة أخرى في فرنسا بتهمة الاغتصاب


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.