وفاة الناقد الكبير “يوسف شريف رزق الله”

استيقظ الشعب المصري اليوم الجمعة على خبر وفاة الناقد المصري الكبير “يوسف شريف”، عن عمر يناهز 77 عاما بعد صراع صعب وطويل مع المرض، وأخيراً إصابته بالفشل الكلوي قبل الوفاة، مما أدى إلى المكوث بالمستشفى لمدة طويلة إلى أن رحل عن عالم الفن اليوم.
مناصب اشتغلها الناقد الفنان “يوسف شريف”:
شغل مؤخرًا منصب المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما أنه يعد موسوعة سينمائية وقدم برامج شهدت نجاحًا مبهرًا كـ”أوسكار” و”ستار” و”الفانوس السحري” و”سينما في سينما” وغيرها.
نعي الوسط الفني على وفاة الفنان:
إستقبل الكثير من أهل الوسط الفني عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الناقد الكبير “يوسف شريف رزق الله”، الذي رحل عن عالم الفن صباح اليوم الجمعة بعد وعكة صحية شديدة في أيامه الأخيرة، ونُقل على إثرها إلى المستشفى، منهم:
  • كتب الناقد الكبير “طارق الشناوي” عبر “فيسبوك”: “وداعا أستاذنا يوسف شريف رزق الله أخيراً سكنت الآلام”.
  • كتب الفنان “هشام إسماعيل” عبر “فيسبوك”: “صورة للناقد الراحل، معلقًا “إنا لله وإنا إليه راجعون”.
  • كتبت الفنانة “هند صبري” عبر “فيسبوك”: “رحل عنا اليوم واحدًا من الأساتذة الكبار”.
  • كتب المخرج “عمرو سلامة” عبر “إنستجرام”: “مع السلامة يا من أحببتني في السينما.. خالص التعازي لذويه وكل محبين السينما لفقدان واحد من أهم النقاد السينمائيين في مصر والعالم”.

وكان أعلن “أحمد يوسف” نجل الناقد الكبير “يوسف شريف رزق الله”، خبر وفاة والده عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، وكتب: “البقاء لله، “يوسف شريف رزق الله اتوفى”، ربنا يرحمك يا أعظم وأطيب راجل في الدنيا، ادعوله بالرحمة والمغفرة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد