وفاة اللواء كمال عامر وقرار رئاسي بتسمية أحد الميادين الرئيسية باسمه

حسبما أفادت الصحف ووسائل الإعلام الرسمية في الجمهورية توفي إلى رحمة الله بإذنه، اللواء أركان حرب كمال عامر يوم أمس الخميس الذي يوافق الخامس من مارس لعام 2021م، والذي يوافق بالتاريخ الهجري 20 رجب 1442 في العاصمة القاهرة بعد اصابته بفيروس كورونا، ونعاه الكثير بمقدمتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اللواء كامل عامر

نبذة قصيرة عن حياة اللواء كمال عامر

كامل عامر لواء أركان حرب

حصل اللواء على الماجستير في العلوم العسكرية سنة 1972م، وحصل على درجة الزمالة في الاستراتيجية العسكرية سنة 1984م، وحصل الاستراتيجية القومية بدرجة الدكتوراه من أكاديمية ناصر العسكرية، وحصل على عدد من الدورات العسكرية في عدة مجالات.

وشغل اللواء كمال عامر مناصب قيادية كاملة بسلاح المشاة، ومناصب أخرى من أبرزها تم تعينه محافظ محافظة مرسي مطروح سنة 1997م حتى 199م، ثم محافظاً لمحافظة أسوان من 1999م حتى سنة 2001م، وكان عضو في مجلس الشورى ومن ثم مجلس النواب المصري، وشغل منصب المخابرات الحربية.

نعي اللواء كمال عامر خاصة من الرئيس السيسي

في برنامج ” حقائق وأسرار ” صرح الإعلامي مصطفى بكري من خلال شاشة صدى البلد عن قيام السيسي بنعي اللواء عامر مشيراً إلى أن الفقيد كان قائد مخلص وأمين وخير معلم حتى آخر حياته.

وأشار مصطفى بكري إلى أنه التقى مع لواء أركان حرب منذ أيام قليل وتبادلوا الحديث عن شئون البلاد وذكر مدى حبه لجمهورية مصر العربية، وأكمل الإعلامي بكري متأثراً بنعيه للفقيد حيث أشاد وقال ” فقدنا واحداً من أغلى رجال الوطن كما نعاه كلاً من القوات المسلحة المصرية ومجلس النواب المصري..

ترقية اللواء كمال عامر وتسمية أحد الميادين الرئيسية باسمه

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً مساء يوم أمس بعد وفاة اللواء كمال عامر بأن يتم ترقيته إلى رتبة فريق فخري، ومنحه وشاح النيل الذي يستحقه بجدارة.

وأشار إلى أنه تم إطلاق اسم الفقيد على أحد الميادين الرئيسية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.