مشيخة الأزهر تنفي وفاة الشيخ محمد الراوي اليوم الجمعة

لفي الداعية الإسلامي الشهير الشيخ محمد الراوي، لقاء وجه ربه الكريم بعد صراع طويل مع المرض، فقد توفي الشيخ صباح اليوم الجمعة عن عمر يناهز الـ88 عاما. 

وفاة الشيخ "محمد الراوي" بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ88 عاما

وكان يشغل الشيخ الراحل محمد الراوي منصب عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف وكان له عديد من المحاضرات الدينية واللقاءات التليفزيونيو الهامة وكان له بصمة في تفسير القران الكريم والأحاديث.

ويعتبر العلامة المفسر من أحد الشيوخ القلائل الذين كانوا يتصفون بالحزم والشدة وعدم الخوف في تسفيرهم لأي شيء يخص الدين، وهو من مواليد محافظة أسيوط وبالتحديد مركز أسيوط  في عام 1928.
وعن دراسته، فقد إلتحق الشيخ الراحل بكلية أصول الدين وتخرج منها بعد ثورة 23 يوليو 1952 بعامان بالتحديد في عام 1954 ثم حصل على ما تعرف بالشهادة العالمية ثم تخصص بعد ذلك في التدريس في كلية اللغة العربية التابعة لجامعة الأزهر الشريف. 
وعن مسيرته المهنية فقد استطاع أن يعمل خطيبا بالأوقاف منذ العام 1957 ثم رشحه الأزهر للعديد من البعثات الدينية لدول مثل نيجيريا من أجل تدريس اللغة العربية وعلوم القران الكريم هناك وكان ذلك فيه عام 1965، ثم سافر إلى السعودية ليعمل في جامعة الإمام محمد بن سعود بمدينة الرياض بصفته مبعوثا من الأزهر الشريف وفي عام 2012 تم اختياره ليكون عضو هيئة كبار العلماء لمكانته المرموقة وكان له برامج تليفزيونيو شهيرة تأتي على التليفزيون المصري في السابق.

تحديث :

نفت مشيخة الأزهر الشريف في بيان لها وفاة الشيخ محمد الراوي بعدما نشرت عدة مواقع اليوم عن وفاته بعد صراع مع المرض


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.