وفاة آمال فهمي الاذاعية الشهيرة بعد صراع مع المرض

توفيت آمال فهمي الاذاعية الشهيرة، اليوم الأحد الموافق الثامن من شهر ابريل 2018، عن عُمر اثنين وتسعين عامًا بعدما صارعت المرض في هذه السن الكبيرة، ولقد ولدت آمال فهمي في سنة 1926 ميلاديًا، وتخرجت من كلية الآداب قسم اللغة العربية، جامعة القاهرة حاصلة على ليسانس الآداب.

وفاة آمال فهمي مذيعة على الناصية ورئيسة اذاعة الشرق الاوسط السابقة

التحقت آمال فهمي بالإذاعة المصرية سنة 1951 ميلاديًا، ويُعتقد أنها من أوائل الإذاعيين الذين أدخلوا الفوازير كعمل فني في الإذاعة العربية، واشتهرت ببرنامج (على الناصية).

وترأست آمال فهمي، رحمة الله عليها اذاعة الشرق الأوسط سنة 1964 لتكون أول امرأة تحظى بهذا المنصب الرفيع في مجال الإعلام الإذاعي.

موعد جنازة آمال فهمي

ومن المتوقع إن شاء الله تعإلى أن يشيع أهلها الجنازة بعد صلاة العصر يوم الاثنين غدًا الموافق 9 أبريل 2018 من مسجد عُمر مكرم في ميدان التحرير.

ونعى عمرو الليثي الاعلامي المشهور السيدة الراحلة آمال فهمي وقال في بيان رسمي صادر عنه، اليوم الأحد الموافق الثامن من ابريل 2018، إن الاذاعة المصرية فقدت قامة إذاعية ضخمة ساهمت في اثراء المكتبة الاذاعية بما لديها من أفضل البرامج الحوارية والاذاعية.

عمرو الليثي: آمال فهمي ربت جيلا من الاذاعيين الشباب

وأوضح عمرو الليثي أن آمال فهمي كانت الداعم الأساسي للعديد من الأجيال التي أسهمت في رفي الاذاعة المصرية، وكان صوتها رائع على الميكروفون الخاص بالاذاعة المصرية وشاركت بالكثير من البرامج التي ترسخت في عقلية الانسان المصري المحب للاذاعة، ودعا الله سبحانه وتعإلى أن يرحمها ويدخلها في عباده الصالحين وأن يلهم أهلها ومحبها الصبر والسلوان على فراقها.