وصول أول دفعة كتاكيت جدود الدواجن إلى مطار أسوان الدولي بإجمالي 43 الف كتكوت من انجلترا

مشروع مزارع إنتاج جدود الدواجن المقام في منطقة توشكي من المشاريع تهدف لتطوير وتنمية صناعة في مصر، حيث استقبل مطار أسوان الدولي فجر الشحنة من المشروع قادمة من إنجلترا، بحضور كلا من اللواء مجدى حجازى محافظ والدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والأسماك، والدكتور أحمد عبدالكريم رئيس الحجر بالهيئة العامة للخدمات .

الدواجن

 معلومات يجب أن تعرفها عن الكتكوت الجديد جد الدواجن :-

  • يطلق عليه الكتكوت اسم جد الدواجن، وتكمل أهميته في أن انتماء الجد من هذه الكتاكيت لفصيلة أصل الدواجن.
  • بعد اكتمال نمو الكتكوت يستطيع ينجب 45 أما خلال فترة تبلغ 66 شهرا وتستطيع الأم الواحدة من الدواجن إنجاب 120 طائر تسمين.
  • بلغت عدد الكتاكيت بالشحنة الاولى لمشروع مزارع إنتاج الدواجن نحو 42 الف و740 كتكوتا بتكلفة إجمالية قدرها  25 مليون جنيه.
  •  إنجلترا هي المولد الأصلي للكتكوت، وتلك هي المرة الأولي التي تأتي تلك الانواع من الكتاكيت إلي مصر.

تفاصيل وصول كتاكيت جد الدواجن لمطار اسوان الدولي:-

صرح اللواء مجدى حجازى بأنه كانت هناك جهود مكثفة ومتواصلة مع وزير الطيران شريف فتحى ووزير الزراعة وإستصلاح الأراضى الدكتور عبد المنعم البنا ونائبته الدكتورة منى محرز من أجل توجيه  الشحنة مباشرة إلى مطار أسوان، شكره للوزارتين على سرعة الإستجابة ساهمت بشكل كبير  في تسهيل الإجراءات وسرعة وصول الشحنة لموقع المشروع بمنطقة توشكى، حيث تم خاصة من مطار أسوان الدولي مباشرة، دون المرور على القاهرة الإصابة بالأمراض الوبائية في مصر.

وصرحت الدكتورة مني محرز نائبة وزير الزراعة بأن المشروع المقام في منطقة توشكى بأسوان مشروع واعد ويحقق تكاليفه في وقت قصير، ويسهم بشكل كبير في خلق فرص عمل للشباب في منطقة جنوب الوادي، ولقد طلب المحافظ أن يتم تخصيص فرص العمل لأبناء ، استقدام الفنيين فقط من خارج المحافظة، مشيرة إلى الحكومة تشجع الاستثمارات وتقف بجانب المستثمرين وتسهل لهم جميع وسائل الدعم، وفي القريب العاجل سوف يتم الإعلان عن أكبر مشروع داجنى بصعيد مصر الذي سوف يحقق الاكتفاء من الدواجن.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.