وزير النقل 80% من حوادث القطارات بسبب المساجد الموجودة بمحيط المزلقانات

صرح وزير النقل الدكتور هشام عرفات اليوم السبت أثناء لقائه مع نواب محافظة الشرقية أنه بنسبة 80 % من حوادث السكة الحديدية يعود إلى المساجدة المقامة في حرم المزلقانات وقال هشام عرفات أن هناك فتوى من دار الافتاء بازالة هذة المساجد مشيرا أنه قريب جداً سيتم ازالة تلك المساجد.

وزير النقل 80% من حوادث القطارات بسبب المساجد الموجودة بمحيط المزلقانات

وأضاف هشام عرفات أن تلك المساجد قد تم انشائها بأغراض مخالفة وهي تحجب الرؤية عن سائفي القطارات وموظفي المزلقانات مما تسبب في حدوث الحوادث كما تم انشاء أيضا كافتيريات حول المساجد وسوف نقوم بتعويض السكان ببناء مساجد قريبة من تلك المحطات.

وترجع أزمة المساجد الموجودة في محيط مزلقانات السكة الحديد إلى عام 2016 الماضي حيث قد أعلنت وزارة الأوقاف عن نيتها لتسليم 64 مسجد على جميع المحافظات ومن بينهم 12 مسجداً لمحافظة الدقهلية لهيئة السكة الحديدية من أجل هدمها والقيام بتوسيع المزلقانات القريبة من المساجد.

وصرح وكيل الأوقاف بالدقهلية الشيخ طه زيادة في تصريحات صحفية له أن وزارة الأوقاف والسكة الحديد عقدوا اجتماع تنسيفي من أجل التكلم عن خطورة حياة المصلين في المساجد القريبة من مزلقانات السكة الحديد وبالفعل سقط العديد من الضحايا بسبب ذلك.

وأشار أن من يقول أن الهدف وراء هدمنا المساجد اثارة البلبلة فهو مخطئ لأن وزارة الأوقاف تتوسع في انشاء مساجد ولكن بشكل قانوني ولكن وقتها لم يوافق عدد من أعضاب مجلس النواب على هذا المقترح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    الحمد لله
    فعلا دا رد الفشله
    بدل ما يقولوا ستر ربنا بدعوة مصلي

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    انت وزير فاشل هو حادث قطار اسكندرية سببه مسجد