وزير النقل: عندنا مصيبة.. كل القطارات هتكون vib وسندخل عصر الخطوط السريعة

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات أن صيانة السكك الحديدية أمر في غاية الصعوبة، فنحن الآن نجتهد ونعمل من أجل إنشاء خط جديد بسرعة 250 كيلو متر في الساعة بطول 540 كيلو متر يربط ميناء العين السخنة بميناء الإسكندرية بتكلفة تصل إلي 70 مليار جنيه.

وزير النقل لدينا مصيبة وكل القطارات ستصبخ vib

وأوضح عرفات من خلال اجتماعه اليوم بمجلس النواب لمناقشة عدد من البيانات العاجلة المُقدمة من النواب بشأن حادث قطار البحيرة، أنه جاري بنا خطوط جديدة ستدخل مصر عصر الخطوط فائقة السرعة للمرة الأولي في تاريخها، موضحا أن أهداف الوزارة هي السلامة ثم السلامة ثم السلامة، ثم راحة الراكب، ثم موعد الوصول.

وتابع عرفات يجب عليا أن أضع أمامكم الحقائق وأن نجمد العواطف، فنحن لدينا مصيبة ومشاكل كبيرة وأنا أكثر شخص يشعر بها، فنحن لدينا مشكلة في ورق السكة الحديد التي لم يتم تطويرها منذ عام 1965، متسائلا ” طب السكة الحديد ماشية أزي؟ ومجيبا نفسه قائلا ” ماشية بمجهود ناس نهاجمهم كل يوم رغم أننا لم نوفر لهم أي أمور مادية من ورش أو صيانة أو قطارات أو عربات”.

وكان حادث قطار البحيرة قد تسبب في حالة من الغضب لدي المواطنين خاصا أنها لم تكن المرة الأولي بل أنها ضمن سلسلة من الكوارث الخاصة بالسكك الحديدية.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.