وزير النقل تأخر القطارات عن مواعيدها بسبب سوء نفسية السائقين

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات من خلال مداخلة هاتفية له في برنامج حضرة المواطن الذي يذاع على قناة الحدث اليوم الفضائية مساء يوم أمس السبت أنه لايوجد اتجاة من وزارة النقل لخصخصة السكة الحديد.

وزير النقل تأخر القطارات عن مواعيدها بسبب سوء نفسية السائقين

وأضاف أن التعاون مع القطاع الخاص لا يشمل سوى أعمال الصيانة فقط ولا يتطرق للملكية وأشار وزير النقل هشام عرفات أن السبب وراء تأخير مواعيد القطارات في الأيام القليلة الماضية يعود إلى الحالة النفسية السيئة التي يمر بها السائقين وهذة الحالة بسبب الهجوم الشديد الذي يتعرضون له من قبل المواطنين فضلا عن توقف القطارات بشكل متقطع من أجل تهدئتها.

وأوضح هشام عرفات أنه يوجد ثلاثة مشروعات من أجل تطوير السكك الحديدية وتكلفة هذة المشاريع تبلغ 11 مليار جنية وسيمولها البنك الدولي مشيرا أن عملية تطوير السكك الحديدية سوف تستغرق المزيد من الوقت وهدفها هو شعور المواطن بالتحسن نظرا لأنها تتم في أثناء استمرار حركة القطارات.

وفي نهاية المكالمة الهاتفية أضاف وزير النقل أن الدولة ما زالت تعتمد على العنصر البشري أكثر من أى دولة أخرى في العالم ويتم تحميله أعباء تتخطى طاقته البشرية موضحا أن العنصر البشري حل مكانة التكنولوجيا منذ بداية الثمانينات.

والجدير بالذكر أن السكك الحديدية شهدت العديد من حوادث القطارات في الفترة الأخيرة ووقع الكثير من الضحايا والاصابات بسبب حوادث القطارات والتي اخرها حادثة قطار الاسكندرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.