وزير النقل: الحادث محصلش بسبب تصادم لكن بسبب تحاشر

إستيقظ أهالي البحيرة، اليوم الأربعاء، على حادث آليم، أصيب المحافظة، نتج عن إنفصال عربتان من قطار ركاب، ثم إنزلاقه على شريط الحديد، ٱصطدم بقطار بضائع، في محطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة محافظة البحيرة.

على فور إنتقلت سيارات الإسعاف، إلي مكان الحادث، أسفر هذا الحادث عن وفاة 16 شخص وإصابة عشرات آخرين.

تلقي اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مساعد وزير الداخلية، بمديرية آمن البحيرة، إخطار يفيد بإصطادم قطار ركاب بقطار بضائع، في محطة أبو الخاوي مركز كوم حمادة محافظة البحيرة.

كما دفع محافظ البحيرة ومحافظ الغربية، ب 48 سيارة إسعاف، كما تواجهوا إلي مكان الحادث على الفور.

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل” إحنا في الأول بنعزي أهالي الضحايا، عندنا حوالي 19 متوفي راحوا أثناء الحادث، برضوا إحنا مش عندنا الدقة الكافية، سوف نتواصل مع وزارة الصحة، حتى نتحري الدقة لمعرفة عدد المتوفيين”.

وأضاف أيضاً” وبعض المصابين وصل عددهم إلي نحو 51، تم إجراء الإسعافات اللأزمة لهم، هم حالتهم مستقرة، 35 آخرين نأمل لهم الشفاء في أقرب وقت”.

وأوضح أيضاً” طبعاً أنا شكلت لجنة، حتى نتمكن من معرفة سبب الحادث، روحنا شوفنا منطقة التحويلة ومنطة التحاشر وإتضح أن الحادث ده مش نتج عن تصادم، لكن اللي حصل أن جزء من القطار إنفصل عنه بدل ما يمشي في الطريق الطولي”.

وتابع أيضاً” حدث تحاشر وإصطدم بقطار بضائع كان واقفاً على شريط السكة الحديد،   بس إحنا لازم نعرف سبب هذا الحادث  وندرسه كويس؛ لأن دي حالة نادرة ومابتخصلش غير في النوادر؛ لأن القطاع اللي هناده مش إشارات ميكانيكية ده إشارات كهربا ومعمولة من حوالي 20 سنة”.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.