وزير المالية: 265 جنيها زيادة في المرتبات بداية من يوليو المقبل

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن الحكومة تسعىة لتوفير حياة طيبة للمواطنين وقدرة على مجاراة الزيادة في الأسعار السابقة من خلال توفير الأمان المالي للاقتصاد المصري، وهو أهم ما تسعى إلى تحقيقه الحكومة المصرية.

محمد معيط وزير المالية

الدولة لولا رفع الأسعار يزداد العبء في موازنتها بقيمة 50 مليار جنيه

وأضاف الدكتور محمد معيط خلال إحدى مداخلاته هاتفيا مع برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» اليوم الإثنين الموافق 18 يونيو 2018، أن عملية تحريك أسعار الوقود كانت ضرورية فالدولة دائما ما تحاول توفير خدمات جيدة للمواطن من صحة وتعليم وغيرهما، وإذ إن عدم تحريك الأسعار يؤدي إلى زيادة ما تتحمله الدولة في موازنتها إلى 50 مليار جنيه مضافة.

تحريك الأسعار في مصلحة المواطن

وأوضح الوزير أن ما تم توفيره من عملية تحريك الأسعار للوقود وباقي المنتجات البترولية ورفعها سيتم توجيهه إلى مجالات أخرى، إضافة إلى زيادة مرتبات المواطنين بداية من شهر يوليو المقبل.

265 حد أدنى زيادة في راتب المواطن

وتابع الدكتور محمد معيط، أن الحد الأدنى المقترح للزيادة في رواتب المواطنين يصل إلى 265 جنيهًا، إضافة إلى سعي الحكومة إلى زيادة المعاشات إلى 15%، مع سعيها إلى رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 8 آلاف جنيه.

الدولة تتكلف 55 قرشا على كل رغيف

وأكد وزير المالية، أن سعر رغيف العيش كما هو وليس في سعي الحكومة أن ترفعه، إذ ستتحمل خزانة الدولة 55 قرشا عن كل رغيف، حتى يظل سعر رغيف العيش 5 قروش، لافتا إلى أن مصر تستهلك 100 مليار رغيف في السنة.



اترك تعليقا