وزير المالية: يوضح موعد صرف علاوة العاملين في الدولة في هذا الموعد

وزير المالية يوضح لنا موعد صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة حيث تم دراسة وبحث زيادات العلاوة الاجتماعية الدورية منها والاستثنائية، بالإضافة إلى المعاشات التي تم الموافقة عليها، وذلك من لجنة القوي العاملة بالبرلمان، وسيتم عرضها على مجلس النواب الأسبوع المقبل لإقرار موعدها خلال الجلسات العامة بالبرلمان.

وزير المالية: يوضح موعد صرف علاوة العاملين في الدولة في هذا الموعد 1 16/6/2017 - 9:49 م

وزير المالية: يوضح موعد صرف علاوة العاملين في الدولة

صرح الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية أن العلاوة تشمل العاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% وذلك بحد أدني 65 جنيهاً وأقصى 130 جنيهاً وذلك من الراتب الأساسي، بالإضافة إلى أنها شملت العلاوة الدورية والتي تم بالفعل إقرارها منذ فتره من قانون الخدمة المدنية.

وأضاف وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي بأن صرف العلاوة الدورية وغلاء المعيشة من المقرر أن تكون 20 يوليو المقبل، وذلك مع راتب شهر يوليو لعام 2017، والمستفاد منها 7 مليون مواطن بالدولة، وستنضم للراتب الأساسي لجميع الموظفين المستحقين لها.

العلاوة الاستثنائية للخاضعين وغير الخاضعين للخدمة المدنية

وأضاف وزير المالية بان تلك العلاوة الاستثنائية والمقرر لها أن تكون لجميع الخاضعين للخدمة المدنية والغير خاضعين للخدمة المدنية، وهي بنسبة 7%، وكلفت الدولة حوإلى 7.5 مليار جنيهاً مصرياً، وحملتها للخزانة العامة من الدولة من أجل مواجهة العب الاقتصادي الذي تمر به مصر هذه الفترة، وجاءت من أجل تخفيف العب على جميع المواطنين بمصر وذلك بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف الذي أدي إلى ارتفاع الأسعار إلى الضعف.

والجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت بالإعلان عن سرعه تحديث إجراء عملية التحديث خلال هذه الفترة لكل المواطنين الذين يملكون بطاقات تموينية، حيث أنها أعطت مهله إلى 30 يونيو ومتبفي 14 يوم فقط، على أن يتم قفل باب التحديثات في هذا الموعد المحدد سالف الذكر، حيث أن عمليات التحديث تتم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.