وزير المالية يعلن إلغاء الدعم نهائياً عن البترول والكهرباء خلال 5 سنوات

في مؤتمر صحفي، قام وزير المالية الدكتور “عمرو الجارحي” بالكشف عن نية الحكومة في اتخاذ قرار خفض الدعم عن المواد البترولية والكهرباء في العام المالي الجديد 2017/2018، لذا ننشر لكم عبر نجوم مصرية تصريحات وزير المالية حول تفاصيل رفع الدعم.

إلغاء الدعم

تصريحات وزير المالية حول رفع الدعم:

أكد د.عمرو الجارحي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عدم وجود أي نية لدي الحكومة في التراجع عن خططها لخفض دعم البترول والكهرباء خلال العام المالي الجديد، مشيراً إلى مضيها في جدول زمني واضح يستهدف إلغاء الدعم نهائياً في غضون 5: 6 سنوات.

في سياق آخر، أكد على استهداف مصر طرح سندات دولية تتراوح قيمتها ما بين 2 و2.5 مليار دولار خلال النصف الأول من يناير القادم، مضيفاً اعتزام الحكومة على طرح شريحة ثانية من السندات الدولية بنفس القيمة أثناء النصف الثاني من العام المقبل 2017.

جدير بالذكر انه شهد السوق المصري موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر قرض قيمته 12 مليار دولار، تم صرف الشريحة الأولي منه وقيمتها 2.75 مليار دولار 11 نوفمبر الحالي، جاء ذلك على غرار رفع الحكومة أسعار الوقود بنسبة تراوحت ما بين 7.1: 87.5% بنسب متفاوتة بعد اتخاذ قرار تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار من البنك المركزي حيث ارتفع سعر الدولار من 8.88: 18 جنيه في الوقت الحالي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.