وزير المالية: الموازنة الحالية تعتبر أكبر بثلاثة أضعاف من موازنة عام 2014 التي كان العجز فيها 279 مليار جنيه

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه حلقة اليوم من برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن هناك 180 مليار جنيه خاصة بصندوق التأمينات والمعاشات في الموازنة الجديدة تنفيذاً لاتفاق التشابكات، مؤكداً أن معظم القروض دائماً ما يتم الحصول عليها لسد العجز بين المصروفات والإيرادات.

وزير المالية: الموازنة الحالية تعتبر أكبر بثلاثة أضعاف من موازنة عام 2014 التي كان العجز فيها 279 مليار جنيه 1 14/6/2021 - 10:23 م

وقال الدكتور محمد معيط أن أن استيراد غاز أنبوبة البوتجاز قارب على الـ 200 جنيه في ظل الأسعار الجديدة والعالمية للبترول، مشيراً إلى أن توفير الغاز الطبيعي للمنازل يوفر العملة الصعبة على ميزانية الدولة كما أنه يوفر مصاريف المواطن.

وأضاف الدكتور محمد معيط أن موازنة الجمهورية تأتي بعد سنوات من الإصلاح الاقتصادي، كما أن الموازنة الحالية أكثر من 3 أضعاف موازنة 2014 والتي كان العجز فيها حوالي 279 مليار جنيه أي ما يمثل أكثر من 12%.

وتابع وزير المالية أن موازنة العام الجديدة تأتي في ظل أزمة كورونا وهي تستهدف الوصول إلى معدل نمو 5.4%، لافتاً إلى أن هناك 358 مليار جنيه تعتبر استثمارات في مشاريع في مختلف المجالات.



اترك تعليقاً