وزير الكهرباء يكشف عن ميعاد زيادة الأسعار الجديدة

تعيش مدن ومحافظات مصر الآن حالة من الترقب الشديد بشأن الآنباء التي ترددت مؤخراً حول زيادة أسعار فواتير الكهرباء على عدد من الشرائح، وهو الأمر الذي أشعل حالة من القلق لدى العديد من المواطنين، خاصةً في ظل ارتفاع أسعار العديد من السلع الغذائية والخدمات، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار البنزين، وبعض وسائل المواصلات.

من ناحيته قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، في تصريحات صحفية لصحيفة اليوم السابع، أن الفترة الحالية لم ولن يتم زيادة أسعار فواتير الكهرباء فيها، وذلك بتعليمات من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

و قال وزير الكهرباء خلال التصريحات الصحفية، أنه سيتم تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة بدءاً من أول يوليو في عام 2017، وليس في الوقت الحالي كما أشيع عبر بعض وسائل الإعلام.

و أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن زيادة أسعار الكهرباء ستتم وفق جدول زمني محدد، وفقاً لجدول الدعم خلال 5 سنوات، كما أكد خلال تلك التصريحات أن الدولة تتحمل 6 مليار جنيه بسبب تحرير سعر الصرف.

و أضاف قائلاً، هناك دراسة تعمل عليها وزارة الكهرباء بسبب الدعم، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الدولار، وغلاء أسعار المواد النفطية، وبالإضافة إلى القيمة المضافة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. عسران الجمل يقول

    والله الحكومه دي محد عارفلها هي امتي حتبطل زيادة الخدماتالناس خلاص بقت علي الاخر

  2. غير معروف يقول

    يارب ماتوعي تعيش لبكره توجيهات الريس عدم زياده الاسعار وتاني يوم عملت موتمر صحفي واعلنت زيادة الاسعار

    1. najwan noknoma يقول

      اه هتزيد من أول يوليو 2017 يا كدا بين ماهى كدا كدا بتزيد كل شهر أما الزياده اللى هى الطامه الكبري زياده شهر سبعه من كل سنه مع زياده المرتبات بتدونا ملاليم باليمين وتاخدوها مئات بالشمال يا حراميه يا نصابين