وزير الكهرباء المصري | يُعلن تفاصيل جديدة حول تجربة ” عدادات الكهرباء السمارت ” ويوضح مصير رسوم النظافة على فواتير الكهرباء

إصلاح منظومة الطاقة بمصر، سواء كان الأمر يتعلق بالإنتاج أو التوزيع أو التكلفة، ظل هو الشغل الشاغل للحكومة المصرية منذ العام 2014 لتتمكن من وضع الأُسس لبُنية تحتية قوية تقدم خدمات الكهرباء، مع قدرة توزيع عالية، وظل التحدي هو كيف تتناسب التكلفة التي تتكبدها الدولة مع مقدار ما يتم تحصيله من رسوم مقابل الخدمة، وعليه تحدث وزير الكهرباء المصري اليوم أمام لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان حول كل ما يتعلق بهذا الملف الهام ومنها تجربة ” عدادات الكهرباء السمارت ” وأيضاً رسوم النظافة التي يتم تحصيلها على الفواتير الحالية وما هو مصيرها.. فإليكم التفاصيل.

تصريحات وزير الكهرباء اليوم بشان عدادات الكهرباء السمارت

حيث أكد وزير الكهرباء المصري المهندس محمد شاكر اليوم أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المصري، أن الوزارة اتبعت مبدأ الشفافية الكاملة ومصارحة المواطنين بكافة تفاصيل إعادة تنظيم دعم الكهرباء منذ العام 2014، وأضاف أن الوزارة حرصت على إصلاح المنظومة بالكامل وتلاقي أي أخطاء من جانب شركة الكهرباء فيما يخص تحصيل الرسوم.

وعليه أكد الوزير، أن تجربة العدادات السمارت والتي يتم قراءتها من مراكز التحكم بشركة الكهرباء، لتحديد التكلفة بدقة وقيمة الاستهلاك دون الحاجة لنزول القارئ سوف يتم تطبيقها قريبًا من قبل الوزارة، وأضاف أن وزارة الكهرباء سوف تشرع سريعاً في تطبيق التجربة بالبدء بالمؤسسات الحكومية.

وعن رسوم النظافة التي يتم تحصليها من قبل وزارة الكهرباء على الفواتير، أكد الوزير أن الوزارة تحرص على توريد كامل قيمة تلك الرسوم دون أي خصومات لصالح المحليات خدمة للجمهور، وأضاف أن هناك شركتين للنظافة كانتا متأخرين في التزامهما ولكن تم تسوية الأمر ومن الغد سيتم العمل على توريد الرسوم بكل دقة، وأضاف أنه يعتذر وبشدة عن أي تأخير قد حدث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد