وزير القوى العاملة محمد سعفان يصرح بصرف مستحقات مالية للعمالة غير المنتظمة

صرح وزير القوى العاملة محمد سعفان أن الوزارة ستقوم بصرف حقوق للعمالة غير الرسمية (غير المنتظمة)قدرها 500 جنيه مصري لتعويضهم في الفترة التي سيتوقفون فيها عن العمل، نظراً لانتشار فيروس كورونا التاجي، وسيتم صرف المستحقات المالية من مكاتب البريد التابع للمحلات التي يقيم بها العمال في كل المحافظات.وزير القوى العاملة محمد سعفان يصرح بصرف مستحقات مالية للعمالة غير المنتظمة 1 19/3/2020 - 7:53 م وزير القوى العاملة محمد سعفان يصرح بصرف مستحقات مالية للعمالة غير المنتظمة 2 19/3/2020 - 7:53 م

وزير القوى العاملة محمد سعفان يصرح بصرف مستحقات مالية للعمالة غير المنتظمة 3 19/3/2020 - 7:53 م

وتعاني العمالة غير المنتظمة من ضغوطات الحياة والعمل، مثل عمال المصانع والمزارع والمستودعات، والهدف هو رفع العبء عن الفئة العاملة من المجتمع.

كما يذكر أن الوزير صرح بصرف إعانة لصالح ورثة العمال غير الرسميين، في حالة حدوث أي حوادث تؤدي للوفاة في العمل أو في الطريق من وإلى العمل.

تأتي كل تلك الإجراءات والإعانات في إطار المساعدة الإجتماعية للمواطنين من الطبقة العاملة لتحقيق العدالة الإجتماعية، كما أنها تهدف أيضاً للمساعدة في إعانة الطبقة العاملة من المجتمع.

يذكر أن محمد سعفان كان قد طالب الأمين العام لصندوق إعانات الطوارئ باتخاذ إجراءات لإعانة العاملين في قطاع السياحة عقب إصدار قرار بتعليق رحلات الطيران وتعليق النشاط السياحي في البلاد.

إسمع الخبر: