وزير العدل يعلّق الجلسات في المحاكم لمدّة أسبوعين لمكافحة انتشار “كورونا”

كشف وزير العدل، المستشار عمر مروان، عن تعليق الجلسات في المحاكم لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” في مصر، موضّحًا أنه أجرى اتصالًا برئيس محكمة استئناف القاهرة والذي بدوره تفهّهم الأمر، نظرًا لأهمية القرار في منع التكدّس وتقليل فرص انتشار الوباء.

وزير العدل يعلّق الجلسات في المحاكم لمدّة أسبوعين لمكافحة انتشار "كورونا"

استمرار العمل الإداري

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” على شاشة القناة الأولى المصرية مع الإعلامي وائل الإبراشى، أن القضايا سيتم تأجيلها بصورة تلقائية إلى ما بعد التاريخ المحدّد، مطالبًا المحامين والمواطنين بالإستعلام عن الموعد الجديد، لافتًا إلى استمرار العمل الإداري، وتعليق الجلسات فقط.

كما أعلن مروان، عن تخفيض العاملين في المحاكم، بالإضافة إلى اتخاذ عدة إجراءات خاصة بعملية الحضور والإنصراف بأن يتم كلاهما في موعدين لمنع الزحام، موضّحًا أن الدعاوى التي كان من المقرّر لها أن تُنظر حتى 16 أبريل سيتم تأجيلها إلى ما بعد ذلك من فترة التأجيل.

وأشار إلى أن القرار سيتم تطبيقه على جميع محاكم الابتدائي والإستئناف، بهدف تقليل فرص تفشّي الفيروس لأن المحاكم معروفة بالتكدّس، وبالتالي سيكون هناك كم كبير من المواطنين داخل الحجر الصحّي في وقت واحد، مما يساعد على انتشار الوباء في مصر.

وزير العدل يعلّق الجلسات في المحاكم لمدّة أسبوعين لمكافحة انتشار "كورونا" 1 4/4/2020 - 12:50 ص

جدير بالذكر أن وزارة الصحّة المصرية أعلنت عن ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا في البلاد إلى 985 حالة، بعدما سجّلت 120 حالة إصابة مؤكّدة  بالوباء المستجد، بينما توفي 66 حالة، و 220 شخص تماثلوا للشفاء.