وزير الصحة يطمئن المصريين بشأن جدري القرود

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء، الذي عُقد بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة.

جدري القرود

وتطرق مدبولي، خلال الاجتماع، إلى اللقاء الذي عُقد مع وزيري الخارجية والبيئة لمتابعة التحضيرات الخاصة باستضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، الذي تستضيفه شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وجرى نشر تفاصيل الاجتماع، عبر صفحة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأكد أن الحكومة تعمل على قدم وساق حتى يخرج تنظيم هذا المؤتمر بمستوى عالمي، خاصة أن المؤشرات تؤكد أن حجم الإقبال لحضور هذا الحدث المهم سيكون كبيراً.

وتناول الاجتماع، آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، حيث أشار خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إلى موقف الحالة الوبائية في مصر.

وأوضح أن هناك انخفاضا في معدلات الإصابة بالفيروس خلال الأسبوع الوبائي الجاري مقارنة بالأسبوع الوبائي السابق بنسبة تصل إلى 55%، فضلاً عن انخفاض الوفيات بنسبة 20%.

كما عرض الوزير معدلات التغير الأسبوعي في أعداد الإصابات المؤكدة والوفيات، ونسب إشغال المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى انخفاض الإشغال خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضي، بنسبة 60%، مقارنة بالأسبوع قبل الأخير من ذات الشهر.

وأكد الوزير، خلال العرض، أنه فيما يتعلق بجدري القرود، فإنه لم يتم ثبوت أي حالات إيجابية لمرض جدري القرود بمصر حتى الآن، متناولاً في هذا السياق الإجراءات الاحترازية، التي يتم اتخاذها في جميع الموانئ.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.