وزير الصحة يرد على الإشاعات حول إرتفاع درجة الحرارة ووجود فيروس غامض ووباء

وزير الصحة الدكتور “عادل عدوي” يؤكد أن عدد إجمالي المصابين، بسبب الإرتفاع الكبير في درجة الحرارة وصلت الحالات المصابة بالإجهاد الحراري إلى 1205حالة، والوفيات بلغت 76 حالة، وذكر أيضاً أن الأغلبية في الحالات من كبار السن، وأصحاب أمراض مزمنة.

وزير الصحة يرد على الإشاعات حول إرتفاع درجة الحرارة ووجود فيروس غامض ووباء 1 14/8/2015 - 2:09 ص

وقال الدكتور عادل العدوي أن جميع المنشأت التابعة للوزارة، ووحدات الطوارئ التابعة لها على إستعداد تام للتاعامل مع أي حالة مصابة، أو أي حالة تظهر عليها أعراض الإجهاد الحراري، ذكر أيضاً أنه تم تزويد جميع الوحدات بأجهزة التكيف، كما أنه أكد أن تكييف الهواء لا يكفي لمواجهة الإجهاد الحراري، كما جاء على لسان وزير الصحة.

هذا، وقد نفي وزير الصحة نفياً تاماً لكل ما جاء على مواقع التواصل الإجتماعي، وتبادلتهو الكثير من المواقع، عن وجود إلتهبات أمراض مثل “الإلتهاب السحائي”، “والكرونا”، وغيرها، وأكد أن جميع الحالات مصابة بالإجهاد الحراري، كما جاء على “بوابة الأهرام”.

كما أضاف الوزير أن من الطبيعي وجود نزلات معوية في الساحل الشمالي بسبب درجة الحرارة الكبيرةـ ونفي أنه لا يوجد أي فيروس غامض، يتسبب في الوفاة.

كما أن في نهاية المؤتمر نصح الوزير المواطنين بارتداء الملابس القطنية، والتهوية الجيدة، نصح أيضاً بتجنب التعرض للشمس، خلال هذه الفترة، وذكر أن مصر لم تشهد هذه الموجة الحارة من 10 أعوام


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.