وزير الزراعة يواجه إنذار أخير لمحتكري البطاطس ومهلة حتى أول ديسمبر

وجه الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إنذار لمحتكري محصول البطاطس وأصحاب الثلاجات لضخ منتج محصول البطاطس من الأصناف التي يتم استهلاكها محلياً، ومنح وزير الزراعة مهلة حتى الأول من ديسمبر حتى يتم ضخ منتج محصول البطاطس في الأسواق.

وقد أشار وزير الزراعة بأن هذا التحذير يأتي في إطار دور وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري وخصوصاً المحاصيل الهامة ومنها محصول البطاطس، وأكد بأن ضخ منتج محصول البطاطس سوف يعمل على تحقيق انفراجه في الأزمة الحالية لمحصول البطاطس ويساعد على خفض أسعار البطاطس في السوق المحلية.

وقرر وزير الزراعة تشكيل لجنة مكونة من وزارة الداخلية ومن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل تحت إشراف الجهات الرقابية على مستوى الإدارات والمديريات وتعمل على تسهيل ضخ منتج محصول البطاطس المخزن في الثلاجات في الأسواق بمعدل 5% يومياً وبنسب تقريبية وأعطى مهلة حتى الأول من ديسمبر المقبل على أن يتم إعطاء أولوية للمنافذ الرسمية التابعة لوزارة التموين لبيع البطاطس بسعر السوق السائد.

وقد قامت وزارة الزراعة بتعميم منشور على جميع مديريات الزراعة بجميع المحافظات بهذا الشأن وأكدت بأنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية التي خولها القانون للجهات المعنية من وزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات الأخرى وأن دور وزارة الزراعة فقط هو تسهيل مهمة هذه الجهات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. احمد عفيفى يقول

    ثلاجات مين يا ابو تلاجه …. لو حضرتك متعرفش البطاطس راحت فين يبقى تستقيل

  2. فارس يقول

    اول ديسمبر المحصول الجديد العروه الاولى تكون نزلت الاسواق ياسيادة الوزير
    مفيش تاجر عبيط هيسيب بطاطس في الثلاجه

  3. غير معروف يقول

    اول ديسمبر المحصول الجديد العروض الاول تكون نزلت الاسواق ياسعادة الوزير

  4. مجدي الجندي يقول

    اوقفوا التصدير لاي سلعة حتى يحدث الاكتفاء الذاتي وارحموا الشعب الغلبان والطبقة الفقيرة المعدومة فالذي يحدث ماهو الا ضعف للدولة.