وزير الزراعة لبرنامج “على مسئوليتي”:تسوية الأرض الزراعية بالليزر يسهم في تقليل الوقت واستهلاك الكهرباء واستخدام المياه بشكل كبير

قال السيد القصير وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية:”إن التغييرات المناخية تواجه تحديات كثيرة ويجب التعامل معها من خلال تقديم إرشادات ونصائح للمزارع”.

 

وأضاف وزير الزراعة:”أن تسوية الأرض الزراعية بالليزر يسهم في تقليل استخدام المياه في الزراعة بنسبة 15%، بالإضافة إلى أن طريقة الليزر تساهم أيضاً في تقليل الوقت واستهلاك الكهرباء وتخفيض نسبة المياه”.

 

وتابع السيد القصير حديثه مع أحمد موسى قائلاً:”لتقليل معدلات استخدام المياه في الأراضي الزراعية يجب علينا تحسين الأساليب المتبعة في الزراعة وذلك من خلال زراعة القمح على المصاطب، كما أنصح جميع المزارعين بزراعة القمح على المصاطب، حيث سيتم زراعة 3 ملايين ونصف مليون فدان من القمح”.

 

كما أكد وزير الزراعة:”أن بحيرة البردويل تضم أنواع كثيرة من الأسماك وبجودة عالية بحيث يتم تصديرها، وسيتم زيادة الإنتاج في هذه البحيرة من 3 آلاف طن إلى 54 ألف طن، مشيراً إلى أن اليابان قد وافقت على استيراد الموالح المصرية، مضيفاً أن هناك مسؤول ياباني قد أكد أن مصر تعتبر قوة زراعية كبيرة في المنطقة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد