وزير الدفاع السوداني يتهم الجيش المصري بإستفزاز قواته في “حلايب”

قام موقع “سودان تربيون” بكشف حديث وزير الدفاع السوداني عن منطقة حلايب التي يتنازع عليها كلاً من جمهورية مصر العربية والسودان، وذلك جلسى مغلقة للوزير السوداني مع البرلمان، تحدث فيها بإستفاضة عن الوضع في تلك المنطقة، حيث أكد أن هناك الكثير من الضغوط والإستفزازات التي يتعرض لها الجيش السوداني في تلك المنطقة.

وأكد وزير الدفاع السوداني أن الجيش المصري هو من يحاول أن يستفز الجيش السوداني في منطقة حلايب، ولكن القوات السودانية تقابل تلك الإستفزازات بضبط النفس، ولا يكون هناك رد من جانب القوات السودانية، وأضاف أن هناك حالة من الترقب لما سوف تصل إليه المفاوضات ما بين الجانبين حول تلك المنطقة.

حيث أشار الفريق أول عوض بن عوف أن هناك أمال أن يتم حل هذا النزاع من خلال المفاوضات التي تجري ما بين الرئيس السوداني البشير والرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي، بعودة الحق لإصحابة، وفي وجهة نظر الوزير السوداني الحق يعود لدولة السودان في ملكية تلك المنطقة.

والجدير بالذكر أن الرئيس السوداني عمر البشر كان قد حذر في وقت سابق، أنه في حالة عدم تفهم الجانب المصري للوضع، وإستمراره في عدم قبول عودة منطقة حلايب إلي السودان، سوف يتوجه إلي مجلس الأمن من أجل تقديم شكوي في تلك القضية، لكي يعود الحق لإصحابة وتعود منطقة مثلث حلايب إلي السودان مرة أخري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.