وزير التنمية المحلية يعلن إلتزام المحافظات بتركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة

أعلن وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر أن المحافظات ملتزمة بتركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة وذلك تنفيذاً للقرارات التي اتخذها مجلس المحافظين في الاجتماع الذي عقد مؤخراً برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وزير التنمية المحلية يعلن إلتزام المحافظات بتركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة 1 26/2/2016 - 10:17 م

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن تركيب هذه العدادات الكودية لن يترتب عليها أية حقوق قانونية للعقارات المخالفة ولن يتم الاعتداد بها عند تقنين أوضاعهم من الناحية القانونية.

وأضاف وزير التنمية المحلية بأن المحافظات سوف تقوم بإرسال بيانات العقارات المخالفة للوزارات المعنية، كما أنه ستقوم بإصدار تصاريح الحفر وإعادة الشىء لأصله.

وأوضح وزير التنمية المحلية بأن جميع المحافظات في الوقت الحالي تقوم بمراجعة وتدقيق المبالغ المطلوبة من الموازنة العامة للدولة لصرف على منظومة النظافة ورفع القمامة من الشوارع مع وجود العمالة التي لديها وتقوم بالعمل فعلياً في مجال رفع القمامة.

وأكد وزير التنمية المحلية بأنه يتم العمل حالياً بالتعاون والتنسيق مع وزارة البترول والمحافظات من أجل تفعيل قانون الثروة المعدنية واللائحة التنفيذية للقانون وذلك لاختصار وتيسير كافة التراخيص اللازمة لعمليات الاستخراج مع تشكيل لجنة فرعية في كل محافظة من محافظات الجمهورية تضم في عضويتها كافة الجهات المعنية بعمليات الاستخراج.

كما سيكون من مهمة هذه اللجنة الفرعية أيصاً العمل على تقييم أسعار المواد المحجرية وذلك لضمان حصول الدولة على كافة مستحقاتها من المحاجز وتوجيه هذه الأموال إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كل محافظة.