وزير التموين يُعلن بالأرقام أسعار السلع الأساسية بعد تخفيضها

خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 بمقر مجلس الوزراء كشف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وخلال كلمته بالمؤتمر عن بعض الموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصري البسيط.



حيث أكد الدكتور على المصيلحى بأن احتياطي القمح فى مصر يكفى لمدة 4 أشهر، كما أن احتياطي السكر يكفى لمدة 6 أشهر والأزر لمدة 3 أشهر، وأضاف بأن هناك العديد من العقود مستمرة مثل استيراد الدواجن المجمدة أو الإنتاج المحلى حيث يكفى احتياطي اللحوم المجمدة لمدة 4 أشهر.

وتحدث الدكتور على المصيلحى عن انخفاض أسعار السلع الأساسية فى مصر خلال الفترة الحالية بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث انخفض سعر كيلو السكر إلى 7.5 جنيه بدلاً من 9.5 جنيه، وسعر كيلو المكرونة انخفض هذا العام إلى 7.5 جنيه بدلاً من 8.5 جنيه فى العام الماضي.



كما انخفض سعر العدس إلى 14 جنيه بدلاً من 17 جنيه، وانخفضت أسعارا للحوم من 120 جنيه فى العام الماضي إلى ما يتراوح ما بين 100 إلى 110 جنيه، وكذلك أسعار الدواجن التى وصلت إلى 25 جنيه بدلاً من 37 جنيه فى العام الماضر، وكذلك انخفاض أسعار الأسماك عنها فى العام الماضي.

كما أضاف سيادة الوزير على المصيلحى بأن سعر كيلو الطماطم وصل إلى 5 جنيهات والخيار إلى 8 جنيهات، والجزر إلى 7 جنيهات، والكوسة إلى 10 جنيهات، واختتم الوزير حديثه فى المؤتمر الصحفي بأن الأسعار سوف تنخفض أكثر وأكثر خلال الفترة المقبلة بسبب تحسن الوضع الاقتصادي لمصر.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد