وزير التموين يكشف عن ملامح نظام جديد لصرف فارق نقاط الخبز والسلع التموينية

بعد أن انتشرت العديد من الأخبار على المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية سوف تقوم بإلغاء فارق نقاط الخبز والسلع التموينية وذلك لعدم قدرة الوزارة على الوفاء بإلتزاماتها من جميع السلع التي يحصل عليها المواطنين من فارق نقاط الخبز والسلع والتموينية.

وزير التموين يكشف عن ملامح نظام جديد لصرف فارق نقاط الخبز والسلع التموينية 1 23/2/2016 - 5:24 م

هذه الأخبار أستدعت إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أن يؤكد أكثر من مرة بأنه لن يتم إلغاء فارق نقاط الخبز أو السلع التموينية بل أنه أعلن في تصريحاته الأخيرة بأنه حريص على أن يحصل كل مواطن على حقوقه من فارق نقاط الخبز أو السلع التموينية لأنها أصبحت حق مكتسب للمواطن وليس منحة من الوزارة وأنه لا نية لدي وزارة التموين بصفة خاصة أو الحكومة بصفة عامة لإلغاء أو تخفيض كلاً من فارق نقاط الخبز أو السلع التموينية.

وأضاف وزير التموين في تصريحاته بأنه تم هذا الشهر تجربة نظام جديد يتم به صرف فارق نقاط الخبز وذلك من خلال قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعملية الشراء الجماعي لجميع أنواع السلع بدلاً من التاجر التمويني من القطاع الخاص من أجل الحصول على تخفيضات كبيرة سوف تصف في أخر الأمر لصالح المواطن بالحصول على سلع أكثر عدداً وأكثر جودة وبأسعار مخفضة تسمح له بالحصول على عدد أكبر من السلع.

وفي النهاية أكد وزير التموين بأن مشكلة نقص الزيوت ستنتهي خلال أيام حيث يتم حالياً ضخ 3000 طن زيت وكذلك مشكلة الأرز حيث يتم أيضاً 3 آلاف طن أرز و4 آلاف طن سكر وهى السلع الأساسية التي يقبل المواطنين على الحصول عليها بالإضافة إلى السلع الأخري مثل المكرونة والتونة والشاي والمسلي والجبن بأنواعها والمربي والطحينة والمنظفات الصناعية.

كما أكد وزير التموين بأنه اتخذ قراراً بأن يتم مد صرف السلع التموينية لشهر فبراير الجاري حتى أخر شهر مارس لحرص الوزارة على أن يحصل كل مواطن على حقه كاملاً.



اترك تعليقا