وزير التموين يعلن فعلياً إنتهاء أزمة زيت التموين والأرز وتوافر كافة السلع الغذائية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية نجحت خلال الفترة الماضية ومن خلال هيئة السلع التموينية على الانتهاء والقضاء على أزمة توفير زيت التموين والأرز وكافة المقررات التموينية التي تخص الأسرة المصرية من خلال التعاقد على كميات كبيرة منها لتكفي حاجات المواطنين لفترة تزيد عن 6 أشهر.

وزير التموين يعلن فعلياً إنتهاء أزمة زيت التموين والأرز وتوافر كافة السلع الغذائية 1 27/2/2016 - 9:40 م

واشار وزير التموين أن كافة السلع الغذائية متوفر لدي البقاليين التموينين والأزمة كانت في سلعتين فقط هما الزيت والأرز وستكون هاتين السلعلتين متوفرتين بداية من الأول من شهر مارس وذلك أثناء قيام المواطنين بصرف فارق الخبز بداية من شهر مارس وحتى اليوم العشرين منها بالإضافة إلى صرف المقررات التموينية.

وأضاف وزير التموين أن أزمة الزيت والأرز أنتهت بالفعل ولن تعد هناك أزمة بسبب نقص أي سلعة من السلع التموينية وأن الوزارة تقوم بصفة يومية بضخ حوالي 3 آلاف طن من الزيت بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة تقارب هذه النسبة من الأرز لسد كافة الاحتياجات اليومية للمواطنين.

جاءت تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية على هامش جولته إلى محافظة الاسكندرية اليوم للأطمئنان على توافر كافة السلع التموينية بالإضافة إلى افتتاح باكورة مشروع جمعيتي في منطقتي العوايد وحجر النواتية وكذلك افتتاح فرع المجمعات الاستهلاكية في منطقة جناكليس.

كما تفقد وير التموين أيضاً أثناء الزيارة شركة مصر للألبان بالاسكندرية للأطمئنان على جودة منتجات الشركة.



عرض التعليقات (1)