وزير التموين يعلن عن الفئات المستحقة لبطاقات الدعم الفوري وموقف المواليد الجدد من الإضافة

أكد الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على وقف أصدار بطاقات التموين الجديدة للمواطنين أصحاب الدخل الاعلى من 1500 جنيه شهرياً.

 

الفئات المستحقة للدعم

وقال الوزير أن وزارة التموين بالتنسيق مع وزارة التضامن الأجتماعي حصرت الفئات الأكثر احتياجا لأصدار بطاقات تموين فورية لهم ومنهم المرأة المعيلة والمستفيدين من برامج تكافل وكرامة وذوي الأحتياجات الخاصة، وأصحاب المعاشات الأقل من 1200 جنيه، واصحاب الدخول الأقل من 1500 جنيه.

وقف إضافة المواليد

وأكد الوزير أنه تم وقف إضافة المواليد الجدد إلى منظومة التموين منذ عام 2014 لضبط البيانات الموجودة لدى الوزارة، لافتا إلى أن المستفيدين من الدعم وصل عددهم إلى 76 مليون مستفيد بينما يستفيد من دعم الخبز 80 مليون شخص وهو تعداد كبير يجب تنقيحه لأن ليس جميعهم يستحقون الدعم، وأن من يشتكون من عدم أدراجهم في منظومة الدعم منهم من يمتلكون هواتف ذكية ويدفعون نحو 150 جنيه شهريا ثمن باقات الإنترنت والمكالمات وبالتالي فلديهم المقدرة على العيش بعيدا عن منظومة الدعم.

رفع أسعار الأرز

ونفي الوزير أن يكون هناك أى نية لرفع أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة تأثرا بتخفيض مساحات زراعته إلى 724 ألف فدان فقط، منوهاً إلى أن مخزون الأرز الأستراتيجي يكفي استهلاك مصر لمدة 16 شهرا كاملة وأن سعر كسلو الأرز في منافذ وزارة التموين مازال ب 6جنيهات ونصف، وأن الحكومة ستقبل توريد محصول الأرز من المزارعين ولن تسمح بتصديره للخارج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    للاسف حضرتك كداب اضافه المواليد الجدد متوقفه من 2007 وليس 2014 كما تدعي سيادتكم…اتقوا ربنا ف الشعب المصري ياشويه …*

  2. طارق علام يقول

    الله ينور عليكو

  3. حسن سلام يقول

    ارحمونا من المنشتات المقرفة عن رفع الدعم وزيادة الاسعار الناس تبلد احاسيسهم ومعدش بيفرق معاها احنا ف زمن لايحويش ولا استثمار كلة رايح ف ارتفاع الاسعار