وزير التموين يعلن التعاقد على استيراد 89 ألف طن زيت طعام والرصيد يكفي ستة أشهر

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أنه في إطار اهتمام وزارة التموين القضاء على أزمة نقص زيت الطعام وحتى يحصل المواطنين على مقرراتهم الشهرية من السلع التموينية وفارق نقاط الخبز فقد قامت هيئة السلع التموينية بالتعاقد على استيراد 89 ألف طن زيت طعام عبارة عن 61 ألف طن زيت صويا و28 ألف طن زيت عباد شمس وذلك من روسيا وأوكرانيا والأرجنتين وذلك ضمن المناقصة التي قامت هيئة السلع التموينية بتنفيذها في بورصة الزيت العالمية.

وزير التموين يعلن التعاقد على استيراد 89 ألف طن زيت طعام والرصيد يكفي ستة أشهر 1 26/2/2016 - 5:39 م

زيت الطعام

وأشار وزير التموين أنه باستيراد كل هذه الكميات من زيت الطعام فإن رصيد مصر من زيت الطعام سيكفي لمدة ستة أشهر قادمة.

وأضاف وزير التموين بأن وزارة التموين وجميع أجهزة الدولة تعمل على توفير كافة احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية وخصوصاً السلع الأساسية والاستراتيجية من زيت وسكر وأرز.

وأوضح وزير التموين بأن المناقصة التي أجرتها هيئة السلع التموينية تعتبر المناقصة الثانية حيث تم التفاوض على شراء أجود الأصناف بأقل الأسعار.

من جهته أعلن نائب رئيس هيئة السلع التموينية ممدوح عبد الفتاح أن عمليات شحن صفقة الزيوت الجديدة إلى مصر ستكون في الفترة من 15 مارس وحتى 30 مارس المقبل وذلك للوفاء باحتياجات المواطنين من زيت الطعام على البطاقة التموينية.

وأكد ممدوح عبد الفتاح بأن مصر تستورد أكثر من 96% من زيت الطعام من الخارج، حيث أن الانتاج المحلي للمادة الخام من زيت الطعام لايكفي واحتياجات المواطنين المتزايدة من زيت الطعام.