وزير التموين يضع ضوابط جديدة لاستيراد القمح المحلي في الموسم القادم

قام الدكتور خالد حنفي أنه يتم حاليا وضع دراسة جديدة لاستلام القمح المحلي من المزارعين في الموسم القادم الذي يبدأ من نصف شهر أبريل بالسعر المحدد وهو 420 جنيه مصري فقط للأردب وذلك لضام جودة المنتج كما أنه سكون هناك غربلة وتطهير للقمح وذلك لزيادة الجودة في الخبز المدعم حفظا على صحة المواطنين.

وزير التموين يضع ضوابط جديدة لاستيراد القمح المحلي في الموسم القادم 1 31/12/2014 - 11:27 ص

وجاء هذا الإعلان في الاجتماع الذي تم عمله أمس الثلاثاء مع المهندس محمود عبد الحميد رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والسيدة أحلام رشدي وفيصل عيد وممدوح عبد الفتاح والدكتور مصطفي رشيد وياسر عباس ورشا حمدي.

كما أعلن سيادة وير التموين خالد حنفي على أن الوزارة معنية تماما باتباع هذا المشروع القومي لتطوير مائة وخمسة من الشون الترابية وتحديثها لحفظ وتخزين القمح الذي سيتم الانتهاء منه في مارس المقبل استعدادا للاستيراد القمح الجديد والهدف هو أنه لن تكون هناك حبة واحدة متروكة في الهواء الطلق وهذه الشون الجديدة سيتم من خلالها تطهير وتنقية وتخزين إضافة إلى إدارة المخزون بشكل جيد والحد من الكميات المهدرة. كما أنه سيتم تصنيف القمح المصري إلى درجات مرتفعة وإصدار شهادة منشأ له تستخدم حتى يتم زراعة أجود اﻷصناف وأوضح سيادته أن سيتم بناء 79 موقعا بعشرين محافظة كما ستوفر الوزارة دورات تدريبية لجميع القائمين على إدارة هذه الشون المحدثة.

كما أضاف أنه جاري بناء 25 صومعة جديدة بالمنحة اﻹماراتية التي تبلغ قيمتها 300 مليون دوﻻر وسعة الصومعة الواحدة 60 ألف طن والسعة التخزينية لها 750 ألف طن وستم الانتهاء منها خلال 16 شهرا كما قامت إيطاليا أيضا بإنشاء 10 شون حديثة في صفقة مبادلة الديون.

وزير التموين خالد حنفي
وزير التموين خالد حنفي



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.