وزير التموين يزف بشرى سارّة لمستحقي الدعم بشأن “المقررات التموينية”.. ويؤكد على حذف هذه الفئة من “بطاقات التموين” سريعاً


بالرغم من الأخبار المتداولة مؤخراً، بشأن نية الحكومة المصرية، لرفع الدعم عن المواطنين تدريجياً، وتقليل بعض المقررات التموينية، إلا أن وير التموين الجديد، اللواء “محمد على مصيلحي”، كذب مثل هذه التصريحات، اليوم الأربعاء، بعد تأكيده، بأن الحكومة المصرية، تدرس زيادة الدعم الموجه لبطاقات التموين، وذلك خلال تصريحات صحفية لوكالة “رويترز” للأنباء.

وأشار “مصيلحي”، بأن مصر تدعم نحو 71 مليون مواطن، من خلال 21 مليون بطاقة تموين، وتخصص الحكومة 18 جنيهاً شهرياً لكل مواطن مقيد فى البطاقات التموينية لشراء ما يحتاجه من سلع، في حين تعكف الحكومة بقوة، لزيادة قيمة الدعم الموجه لبطاقات التموين، لمراعاة المواطن الأقل دخلاً، والذى يستحق فعلاً الدعم.

كما أضاف وزير التموين، بأنه بجانب دراسة زيادة قيمة الدعم على بطاقات التموين، تعمل الحكومة، على التوسع فى “برنامج تكافل وكرامة” الذى يقدم دعماً نقدياً شهرياً للأسر الأكثر فقراً فى مصر أولى خطوات الحكومة فى برامج الرعاية الاجتماعية لحماية محدودي الدخل والأكثر فقراً، وحرصاً من الدولة على تقديم التسهيلات والاعانات اللازمة لمحدودي الدخل.

وزير التموين يزف بشرى سارّة لمستحقي الدعم بشأن "المقررات التموينية".. ويؤكد على حذف هذه الفئة من "بطاقات التموين" سريعاً 1 19/10/2016 - 5:14 م

كان وزير التموين في وقت سابق، قد تعهد بحذف الفئات الغير مستحقة للدعم من بطاقات التموين، خاصةً الأغنياء وبعض الفئات التي تصرف المقررات التموينية، دون وجه حق.