التخطي إلى المحتوى

كشف وزير التموين الدكتور علي المصيلحي في إتصال مع برنامج “مانشيت” الذي يعرض على on live، عن الطريقة التي تتبعها وزارة التموين في الحفاظ على أسعار رغيف الخبز المدعوم.

وأشار بأنه أطلع وزير الحكومة على تحمل وزارة التموين أسعار السولار والغاز لدى جميع المخابز، حيث ان عدم زيادة التكلفة يحافظ على سعر الرغيف الذي قيمته 5 قروش.

علي المصيلحي: لا زيادة في سعر رغيف الخبز

وأكد وزير التموين مشدداً عدم المساس بسعر رغيف الخبز تحت أي سبب فالوزارة من تتحمل الفرق بسبب زيادة أسعار الغاز، وتقوم بتأمينه على مستوى عالي. وأشار بوجود رقابة على ذلك، قائلا:” ان الأهم في الوقت الحالي توفر المنتجات ثم بعده ضبط أسعارها، مشيرا الى إستيراد تقريبا 60% من المنتجات فلو قلت الأموال سيحدث شح في المنتجات.

وبشأن تأثر أسعار السلع التي يعتمد إنتاجها على الطاقة التي  زادت من 8 إلى 10٪ من إجمالي تكلفة الوقود للنقل، أي من  3.65 إلى 5.50 جنيه للتر. فإن الزيادة الفعلية في وسائل النقل لن تتجاوز 20 قروش.

وطمئن الوزير الفلاحين بضمان وجود ربح لهم من شراء محاصيلهم من قبل وزارة التموين، مبيناً ان اذا تقرر اي زيادة في التكلفة سيكون إنعكاسه على سعر المنتج في كافة المحاصيل، وأشار ان زيادة الغاز بمقدار 20 لمن يستخدم أنبوبة أو إثنتان، سستساهم في دفع فاتورة الدين الكبير.

وشدد  علي المصيلحي على ضرورة ضبط العجز الناتج عن فوائد الدين السنوي الذي تدفعه الوزارة بنحو 38 في المئة، مؤكداً أن السيطرة على العجز سيساعد في خفض خدمة الديون وزيادة في الميزانية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.