وزير التموين: زيادة الدعم المقدم لكل مواطن بمقدار 3 جنيه ليحصل على كميات أكبر من السلع

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أنه بداية من شهر رمضان المبارك سيتم زيادة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة التموينية للأسرة، وذلك تنفيذا لما جاء بخطاب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتعويض المواطن عن ارتفاع سعر الدولار بصرف فارق نقاط له من مختلف السلع الغذائية والتموينية على البطاقة التموينية للأسرة.

وزير التموين: زيادة الدعم المقدم لكل مواطن بمقدار 3 جنيه ليحصل على كميات أكبر من السلع 1 26/4/2016 - 9:09 م

واشار وزير التموين والتجارة الداخلية أن مقدار هذه الزيادة هو ثلاثة جنيهات لكل فرد مسجل على البطاقة التموينية وبذلك يرتفع الدعم المقدم من الدولة للمواطن من 15 جنيه إلى 18 جنيه شهرياً بما يسمح له الحصول على كميات أكبر من مختلف السلع الغذائية، بالإضافة إلى ما يحصل عليه المواطن من فارق نقاط الخبز المجانية نتيجة توفير استهلاكه من الخبز.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن وزارة التموين لديها الآلية التي يمكن من خلالها معالجة وإدارة التضخم وارتفاع أسعار السلع تأثراً بإرتفاع سعر الدولار.

وأكد وزير التموين على أن اجتماع مجلس الوزراء الاخير قد وافق على مقترح زيادة الدعم المقدم للفرد على البطاقة التموينية للأسرة وإنه سيتم تطبيقه بداية من شهر يونيو المقبل بالتزامن مع بدء شهر رمضان المبارك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.