وزير التموين: حذف 6 ملايين مواطن من منظومة دعم البطاقات التموينية

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي في المؤتمر الصحفي الذي عقده  سيادته بمقر ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية من اجل الإعلان عن الضوابط الخاصة بعملية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وموعد بدء المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي.

حذف 6 ملايين مواطن من منظومة الدعم

حيث أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، بان عدد المواليد المتوقع إضافتهم على البطاقات التموينية خلال الثلاثة أشهر المقبل يتراوح ما بين 5 مليون إلى 6 مليون طفل وذلك من الفترة من 1/1/2006 وحتى 31/12/2015 وبحد أقصى ثلاثة أطفال يتم إضافتهم على البطاقات التموينية لرب الأسرة بشرط أن يكون من الفئات التي أعلنت عنها وزارة التموين كشرط أساسي لإضافة هؤلاء المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية في المؤتمر الصحفي بأن الموازنة المقررة للتموين لن تتغير وإنما سيتم توفير الميزانية الخاصة بعملية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية سيكون من خلال حذف غير المستحقين للدعم من على البطاقات التموينية طبقاً لمعايير سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وأكد وزير التموين بأن عدد الأشخاص الذين سوف يتم حذفهم من على البطاقات التموينية يبلغ نحو 6 مليون مواطن خلال شهرين.

من الجدير بالذكر بأن وزير التموين قد أصدر التوجيه الوزاري رقم 19 لسنة 2018 والمتضمن القواعد العامة الخاصة بعملية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وكذلك الفئات المستهدفة من عملية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية والأوراق والمستندات المطلوبة والتوقيتات المحددة للقيام بتلك العملية.

أقرأ أيضاً :- القرار الوزاري رقم 19 السنة 2018 بشأن إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

غير أن وزير التموين لم يذكر أي شيء في المؤتمر الصحفي عن المعايير التي سوف تستخدمها الحكومة لحذف نحو 6 مليون مواطن من على البطاقات التموينية حتى يتم السماح بإضافة نحو 6 مليون طفل للبطاقات التموينية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.