وزير التعليم يُحدد شروط نجاح الطلاب فى سنوات النقل بدون امتحانات

صرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال مداخلة هاتفيه له مع برنامج “التاسعة” الذى يذاع عبر القناة الأولى فى التليفزيون المصري بأن الوزارة قدمت حل المشروع البحثى من المنازل لطلاب سنوات النقل لمن يريد أن يتعلم، ومن لم يقدمه سيعرض نفسه للرسوب ولن ينجح هذا العام.

وقال الدكتور طارق شوقى : “اللي مش عايز يتعلم مش هنقدر نعالجه، ده عنده فيروس أكبر من كورونا.. واللي عايز يغش يأذي نفسه”، وكشف على أنه من باب العدالة يتم الإعلان عن الأجزاء التى سيتضمنها المشروع البحثي، وهو ما تم دراسته خلال فترة الدراسة فى الفصل الدراسي الثاني فقط وهى 5 أسابيع.

وذكر الدكترو طارق شوقي فى حديثه بأن الأعلان عن تفاصيل المشروع البحثي سيكون يوم 2 أبريل المقبل، وأكد بأن لجوء التلاميذ لمن يساعدهم فى المشروع البحثى مقابل المال بأن “سنوات النقل للتعلم وليس لدفع المال من أجل النجاح”، وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت إلغاء امتحانات النقل للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادى والاكتفاء بتقديم مشروع بحث لكل طالب للنجاح كشرط للانتقال للصف الأعلى.

يُذكر أن وزارة التربية التعليم قد أعلنت عن تعليق الدراسة منذ أسبوعين بقرار من رئيس الجمهورية، وتم تمديد فترة تعليق الدراسة مرة أخرى لمدة أسبوعين كإجراء وقائي واحترازي للوقاية من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذى يضرب جميع دول العالم، وفى حديث سابق لوزير التربية والتعليم قال فيه “لن يرسب أحد من الطلاب بسبب ظروف البلد وفيروس كورونا” فى رسالة طمأنة منه لأولياء الأمور والطلاب.