وزير التعليم يكشف خريطة توزيع أجهزة التابلت على مستوى الجمهورية

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خريطة توزيع جهاز التابلت الدارسي على طلاب الصف الأول للثانوية العامة خلال الفصل الدراسي الجديد، مؤكدًا أن عملية توزيع التابلت بدأت بالفعل الخميس الماضي، لمساعدة الطلاب على الدراسة،

طارق شوقي

بدء توزيع التابلت وفقًا للجدول الزمني على مستوى الجمهورية

وفي منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن عملية توزيع التابلت تتم وفقًا للجدول الزمني على مستوى الجمهورية.

وأوضح الوزير أن عملية بث المواد التعليمية للصف الرابع الإبتدائي بدأت منذ أمس الأحد مطالبًا أولياء الأمور، والطلاب، والمعلمين بضرورة  التعرف على الطريقة الصحيحة من أجل تناول المناهج الجديدة.

وزير التعليم يكشف خريطة توزيع أجهزة التابلت على مستوى الجمهورية 1 1/11/2021 - 8:24 ص
خريطة توزيع جهاز التابلت الدارسي

دمج اختبار الشهر الأول والثاني للصف الرابع الابتدائ

وعلى جانب آخر، أصدر الوزير كتابًا دوريًا، يتضمن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات بعد ورود العديد من التساؤلات، ويتضمن الكتاب الدوري دمج اختبار الشهر الأول والثاني في الفصل الدراسي الأول مرة واحدة لطلبة الصف الرابع الابتدائي.

ولفت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية الدمج ليست دائمة، وإنما خلال العام الجاري فقط، ويكون الامتحان من خلال المقرر الذي تمت دراسته إلى الطلاب خلال الفترة، ويعقد على مستوى المدرسة بدون المساس بنظام التقييم.

وتابع الوزير أن الكتاب الدوري يتم تطبيقه على جميع المدارس الحكومية، والرسمية للغات، ويطبق الكتاب الدوري على طلاب المدارس الخاصة والخاصة للغات.

وانطلق العام الدراسى الجدي يوم التاسع من شهر أكتوبر الماضي، على أن ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 16 من شهر يونيو 2022، وبذلك يصل أيام الدراسة، في العام الدراسي الحالي نحو 34 أسبوع، على أن تصبح الدراسة في الفصل الدراسي الأول نحو 93 يومًا، أما الفصل الدراسي الثاني 97 يوم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.