وزير التعليم العالي يعلن إعفاء الأوائل من مصاريف الجامعة

أعلن وزير التعليم العالي المصري الدكتور خالد عبدالغفار عن خبر في غاية الأهمية للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة المصري هذا العام، حيث أكد أنه سوف يتم إعفاء ال300 طالب الأوائل في كل شعبة دراسية من المصاريف الجامعية، أي أن هناك 900 طالب من المتفوقين والأوائل سيستفيدون بهذا القرار ولن يتم تحصيل المصاريف الجامعية منهم.

وزير التعليم العالي يعلن إعفاء الأوائل من مصاريف الجامعة

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار أن الطلبة الأوائل في الثانوية العامة سوف يتم إستثنائهم من قواعد التوزيع الجغرافي، وذلك لكي يتم تمييزهم عن باقي طلبة الثانوية العامة في مصر، ويكون لهم الحق في دخول أي جامعة على مستوي الجمهورية، وبدون دفع أي مصاريف جامعية كما ذكرنا سابقاً في حالة ال900 طالب المتفوقين.

وأشار وزير التعليم العالي في مصر أنه يجب أن يتم وضع ضوابط وأليات مخصصة من أجل تحديد المتفوقين دراسياً في مرحلة الثانوية العامة المصرية، وذلك لأن القانون المصري يعتبر أن الطالب الذي يحصل على 80% فما فوق متفوق دراسياً، لذلك يجب أن يتم تعديل بعض البنود والضوابط الخاصة بهذه المسألة.

وفي النهاية وجة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار حديثة إلي المتفوقين في الثانوية الصناعية وقطاع التعليم الفني، حيث أكد أنه يجب عليهم إستكمال تعليمهم في الكليات التكنولوجية والفنية، خاصة وأن جميع دول العالم في الوقت الراهن تهتم بهذا النوع من التعليم ويتم التوجه إليه بشكل كبير جداً.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.