وزير التعليم العالي لبرنامج “على مسئوليتي”: تطوير وإنشاء الجامعات الأهلية لا ينسينا الجامعات المصرية العريقة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية، أن جامعة الملك سلمان الدولية بشرم الشيخ لا تهدف للربح، كما أن جميع هذه الأعمال تسعى للإستثمار في الطلاب، حيث أن جامعة الملك سمان الدولية تمتاز ببنية تحتية قوية بتقنيات عالمية كبيرة.

وزير التعليم العالي لبرنامج "على مسئوليتي": تطوير وإنشاء الجامعات الأهلية لا ينسينا الجامعات المصرية العريقة 1 31/10/2020 - 9:36 م

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار:”تطوير وإنشاء الجامعات الأهلية لا ينسينا الجامعات المصرية العريقة، فهناك اهتمام كبير بالجامعات الحكومية، مؤكداً أن جامعة الملك سلمان سيكون بها ألف طالب على نهاية الترم الأول من العام الدراسي”.

وتابع وزير التعليم العالي:”أن الرئيس السيسي مهتم بإضافة جامعات كثيرة في مختلف المجالات، حيث أن جامعة الملك سلمان تعتبر جامعة ذكية في منظومات التعلم الإلكتروني، وإدارة البرامج التعليمية، كما أن الجامعة مغطاة بشبكة واي فاي وشاشات تفاعلية في قاعات التدريس، بالإضافة إلى أن الطالب يستطيع الاطلاع على المحاضرات من هاتفه المحمول”.

كما أضاف الدكتور خالد عبد الغفار حديثه مع الإعلامي أحمد موسى:”أن برامج الجامعات الأهلية تتماشى مع سوق العمل، حيث أن الجامعات الحديثة تعيد توطيد المواطنين في أماكن جديدة داخل مصر”.

واختتم الدكتور خالد عبد الغفار حديثه عن جامعة الملك سلمان التي تم افتتاحها اليوم السبت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا:”أن جامعة الملك سلمان الدولية تحتوي على أرقى المدرجات من حيث المستوى العالمي، بالإضافة إلى أن خريجي جامعة الملك سلمان لا يقدرون بمال بعد تنمية مهاراتهم التعليمية”.