وزير التربية والتعليم يعلن ربط أجر المعلم بحصوله على نصابه القانوني من الحصص

في أخر تصريح لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني اليوم حيث اشار فيه أن وزارة التربية والتعليم تريد من المعلم العمل بجد واجتهاد وأن يتم ربط ما يحصل عليه من أجور ومرتبات من الدولة في مقابل حصوله على النصاب القانوي من الحصص الأسبوعية والتي نصف عليها قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007 وتعدبلاته بالقاون رقم 93 لسنة 2012.

وزير التربية والتعليم يعلن ربط أجر المعلم بحصوله على نصابه القانوني من الحصص 1 10/3/2016 - 6:19 م

واشار وزير التربية والتعليم أنه بطلب من المعلمين دراسة كيفية إصدار مثل هذا القرار في القريب العاجل وأنه لا يطلب الكثير حيث أنه يطلب فقط منهم العمل وأنه في حلة عدم حصول المعلم نصابة القانوني داخل مدرسة أو إدارة معينة فعليه الانتقال إلى مدرسة أخرى حتى يكتمل النصاب القانوني ولكي يحصل المعلم على حقوقة المادية كاملة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة لا تعاني من أي عجز في أي مدة من المواد الدارسية لجميع المراحل التعليمية وأن الوزارة تعاني حاجه واحدة فقط وهو سوء توزيع العلمين على كافة المدارس والإدارات التعليمية.

وأكد وزي التربية والتعليم أنه مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2016/2017 سيتم إعادة توزيع المعلمين على مختلف المدارس لكي يحصل على معلم على كامل نصابه القانوني من الحصص وفقاً لدرجته الوظيفية وحتى يمكن للدولة صرف أجر المعلم كاملاً وبدون اقتطاع أي جزء من الراتب بسبب عدم حصول المعلم على كامل نصابه القانوني من الحصص.