وزير التربية والتعليم لبرنامج “على مسئوليتي”: كل محافظ له الصلاحية في منح الإجازات بشرط أن لا يخل على العملية التعليمية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية، أن الإجازات الاستثنائية خاصة بالعاملين بديوان عام وزارة التربية والتعليم، حيث أن التعديلات التي أجريت على قانون التعليم تنص على تحقيق الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة.

وزير التربية والتعليم لبرنامج "على مسئوليتي": كل محافظ له الصلاحية في منح الإجازات بشرط أن لا يخل على العملية التعليمية 1 8/12/2020 - 8:45 م

وأضاف الدكتور طارق شوقي:”أن كل محافظ له الصلاحية في منح الإجازات بحيث لا يخل ذلك على سير العمل الإداري أو العملية التعليمية، حيث أن النظام الجديد سيتم تطبيقه من أول سبتمبر القادم”.

وتابع وزير التربية والتعليم:”أن أول امتحان في جميع سنوات المرحلة الثانوية سيتم إجراءه ولأول مرة بدون دفع رسوم، مشيراً إلى أن الحد الأقصى لرسوم دخول الامتحان بعد المرة الأولى 5 آلاف جنيه، كما أكد أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تم اعتبارها كأعمال سنة”.

وقال الدكتور طاريق شوقي أيضا:”أنه سيكون هناك امتحان تجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 ديسمبر”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.