وزير التربية والتعليم الجديد يكشف الموقف النهائي من “مجانية التعليم”

إنتشرت العديد من الأخبار والتقارير خلال الفترة القليلة الماضية التي تتحدث عن موقف وزير التعليم الجديد من مجانية التعليم في جمهورية مصر العربية، حيث قال البعض أنه سوف يسعي خلال الفترة القادمة لإلغاء مجانية التعليم بشكل نهائي، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة جداً في جميع الأوساط، بسبب اهمية الأمر لجميع المواطنين في أنحاء مصر.

مجانية التعليم

وقد قام وزير التعليم المصري الجديد الدكتور طارق شوفي بعمل مؤتمر صحفي اليوم بعد أن قام بعمل مع رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، وقام بتوضيح الموقف النهائي من مجانية التعليم في خلال هذا المؤتمر الصحفي، حيث أكد أنه منصوص عليه في الدستور المصري، وهو ما يؤكد أنه لا يمكن أن يتم إلغاءه بأي شكل من الأشكال.

حيث يلزم إلغاء مجانية التعليم في جمهورية مصر العربية تغيير الدستور المصري الحالي، وهو الأمر الصعب جداً خاصة في الفترة الحالية، وهو ما يؤكد أيضاً تصريحات وزير التعليم الجديد الدكتور طارق شوقي، وينفي بشكل نهائي جميع الأخبار والشائعات التي إنتشرت في هذا الصدد خلال الأيام القليلة الماضية.

والجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوفي قد ناقش العديد من القضايا مع رئيس الوزراء المصري الحالي خلال إجتماعهم اليوم، وأكد أنه خلال الفترة القادمة سوف تكون هناك خطة شاملة من أجل تحسين أوضاع التعليم في مصر والنهوض به بشكل عام، بمشاركة جميع أطياف المجتمع المصري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.