وزير الاوقاف يفتتح 1000 منفذ لبيع السلع في المساجد

وزير الاوقاف المصري  “محمد مختار جمعه” واسمه بالكامل محمد مختار جمعه مبروك وزير للأوقاف منذ تاريخ 17 من يوليو سنة 2013 حتى الآن، وهو عميد منتخب لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر استمر وزير الاوقاف المصري محمد مختار جمعه في منصبه على الرغم من تغيير الحكومه تغيير كلى لعدة مرات ولكنه كان محافظ على مكانته في الوسط بين الجميع.

وزير الاوقاف يفتتح 1000 منفذ لبيع السلع في المساجد 1 16/4/2017 - 6:41 م

ذكر وزير الاوقاف محمد مختار جمعه انه اصدر توجيهات برفع الكتب غير المعتمدة من مكتبات المساجد، مضيفا انه تم تكليف قيادات الوزارة والمديريات بعدم اقامة اى خطب جمعة في الزوايا الا باشراف منهم. وأيضاً يتم اختيار موضوع الخطبة من قبل وزارة الاوقاف رسمياً.

ولم يكتفي فقط بهذا القدر الا انه فعل امر اخر سيفيد في تقدم مصر واذهارارها فمن المعروف أن البلاد لن تتقدم الا بنشر العلم والتعليم والثقافه.

الامر الذي فعله وزير الاوقاف محمد مختار جمعه :

قام وزير الاوقاف المصري محمد مختار جمعه تعيين واعظات قبل شهر رمضان، بالإضافة إلى فتح فصول محو أمية والواعظات وائمة المساجد هم من سيقومون بالعمل على فصول محو الأمية.

قرار افتتاح منافذ بيع السلع بالمساجد:

بعد أن تم اقرار عدم اقامة الصلوات في الزوايا والمساجد الصغيرة بناء عليه قرر وزير الاوقاف استغلال هذه الاماكن لفتح 1000 منفذ بيع للسلع الغذائية في هذه الاماكن.

القرار الذي اتخذته وزارتى التموين والاوقاف :

وقع اليوم الأحد، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بمقر وزارة التموين بروتوكول التعاون بين الوزارتين، لتوزيع 900 طن من السلع الغذائية قبيل شهر رمضان على المناطق الأكثر احتياجًا من القرى والنجوع.



اترك تعليقاً