وزير الاسكان يعلن ولأول مرة عن وحدات سكنية بمقدم 1000 جنيه وبقسط شهري 125 جنيه

أعلن وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفي مدبولي أن الدولة تولي أهتماماً كبيراً بتوفير الوحدات السكنية للمواطنين من كافة شرائح الدخل وخصوصاً محدودي الدخل ولهذا فإن الدولة تتوسع في إنشاء وتنفيذ الوحدات السكنية المدعومة من الدولة للمواطنين.

وزير الاسكان يعلن ولأول مرة عن وحدات سكنية بمقدم 1000 جنيه وبقسط شهري 125 جنيه 1 4/3/2016 - 5:02 م

وضرب وزير الاسكان مثالاً على ذلك أن مشروع الاسكان الاجتماعي أو مشروع المليون وحدة سكنية والذي يعتبر أحد أهم مشروعات الاسكان في مصر يوفر للمواطنين وحدات سكنية بمساحات 90 متر عبارة عن ثلاث غرف وصالة عالية التشطيب بسعر 135 ألف جنيه يدفعها المواطن على أقساط شهرية لمدة 20 عام وحسب دخل كل مواطن في حين أن سعرها الحقيقي في السوق يصل إلى أكثر من 200 ألف جنيه.

وأشار وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن الدولة تتوسع حالياً في إنشاء الوحدات السكنية للأسر الأولي بالرعاية وهي شقق صغيرة مساحتها 52 متر على أن يدفع المواطن فقط 1000 جنيه وإيجار شهري 125 جنيه وأنه يتم إنشاء تلك الوحدات حالياً في مدينة السادس من أكتوبر على طريق الواحات.

وأضاف وزير الاسكان أن هناك جزء من الوحدات السكنية التي تقوم الدولة بإنشائها ستكون بتظام الإيجار التمليكي حيث يقوم المواطن فقط بدفع مقدم الحجز وإيجار شهري عبارة عن 250 جنيه وفي غضون 30 عام ستصبح هذه الوحدة السكنية ملكاً له طالما أنه ملتزم بدفع الإيجار في موعده.

وأكد وزير الاسكان على أن أي مواطن يقل دخله عن 1400 جنيه سيحصل على شقه ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي بفائدة 5% بقرار من البنك المركزي وعدم تحمل المواطن أية أعباء مالية جراء ذلك.