وزير الاسكان يعلن نظام جديد للتملك بقسط شهري فقط 250 جنيه

تسعى وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والحكومة ككل في توفير السكن المناسب للمواطنين من مختلف الدخول وخاصة من فئة الفقراء والبسطاء ومحدودي الدخل، حيث أعلن وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي في تصريحات صحفية عديدة أن مصر تحتاج سنوياً إلى عدد كبير من الوحدات السكنية وذلك من أجل تلبية احتياجات المواطنين من الوحدات السكنية.

وزير الاسكان يعلن نظام جديد للتملك بقسط شهري فقط 250 جنيه 1 7/3/2016 - 7:36 م

خاصة وأن معظم المواطنين قد أصابهم ضرر بالغ من نظام الإيجار الجديد المحدد المدة حيث أنه وبعد إنتهاء مدة الإيجار إما أن يقوم مالك الوحدة السكنية بالتجديد له مع زيادة قيمة الإيجار أو أن يرفض التجديد له فيقوم المواطن بالبحث عن شقة سكنية أخري وما يتبع ذلك من مشكلات عدم الاستقرار بالإضافة إلى ضياع وتلف العفش نتيجة للأنتقال من مكان إلى أخر.

ولهذا أعلن وزير الاسكان الدكتور مصطفي مدبولي عن أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بمشروع الاسكان الاجتماعي والذي يلبي حاجة المواطنين من طرح شقق سكنية بمساحة 90 متر بسعر 135 ألف جنيه يدفعها المواطن حسب الدخل على أقساط شهرية لمدة 20 سنه.

واشار وزير الاسكان أن هناك محور أخر وهو توفير شقق للأسر الأولي بالرعاية حيث تم توفير نحو 7000 وحدة سكنية بمساحات 52 متر وبمقدم ألف جنيه وبإيجار شهري 125 جنيه وأنه من المنتطر أن تتوسع الدولة في هذا النظام خلال الفترة المقبلة.

وكشف وزير الاسكان عن نظام جديد وهو نظام الإيجار التمليكي والذي ستتوسع فيه وزارة الاسكان خلال الفترة المقبلة حيث يدفع المواطن إيجار شهري قدره 250 جنيه فقط وبعد 30 عام وإذا كان المواطن ملتزم بدفع الإيجار في مواعيده المحددة سيمتلكها المواطن في النهاية.

جاءت تصريحات وزير الاسكان أثناء قيامه بعقد لقاء مع الكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع للرد على استفسارات المواطنين.