وزيرة الصحة تُصدر 8 قرارات لمواجهة كورونا: إيقاف العيادات الخارجية


عبر تقنية “الفيديوكونفرانس”، اجتمعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، مع مديري المديريات، واتخذت عددًا من القرارات، في إطار الخطة الشاملة التي تتبعها الحكومة المصرية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، خصوصًا بعد قرار حظر التجول الذي يبدأ العمل به غدًا الأربعاء.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، حظر التجول في جميع المحافظات بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء، إذ يُمنع الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، كما تتوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة خلال المدة نفسها.

وزارة الصحة تصدر 8 قرارات عاجلة

وجاءت قرارات وزيرة الصحة والسكان التي سيجري تعميمها على جميع المديريات والهيئات التابعة للوزارة والعمل بها بدءًا من صباح يوم الخميس 26 مارس 2020، كالتالي:

  • إيقاف العمل بالعيادات الخارجية في مستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات التعليمية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمؤسسة العلاجية، باستثناء صرف العلاج الشهري من عيادات التأمين، على أن يُصرف مجمع لمدة 3 أشهر، وينوب عن كبار السن أحد ذويهم للصرف بمستندات.
  • اقتصار العمل بالمستشفيات العام والمركزي على استقبال الحالات الطارئة وإغلاق العيادات الخارجية ونقلها لمراكز ووحدات طب الأسرة.
  • تفعيل عيادات التخصصات الأساسية فقط (الباطنة العامة – الأطفال – أمراض النسا و التوليد – الجراحة العامة – جراحة العظام) بالمراكز والوحدات بالتعاون بين أطقم المستشفيات وأطقم الوحدات الصحية.
  • تدريب أطباء الباطنة العامة داخل المستشفيات على العمل بالعناية المركزة.
  • تعديل جميع الجداول لتناسب مواعيد الحظر المقررة طبقا لما يراه مناسبا مديري المستشفيات.
  • تحويل أماكن العيادات الخارجية بالمستشفيات لدعم أقسام الطوارئ.
  • تكليف الأخصائي الاجتماعي بالمستشفيات لتوجيه المواطنين وإرشادهم للبقاء في المنازل في حال عدم الضرورة للكشف.
  • تلتزم مديريات الشئون الصحية بتوفير مستلزمات التشغيل ومكافحة العدوى للعيادات في المراكز والوحدات.

وزيرة الصحة تُصدر 8 قرارات لمواجهة كورونا: إيقاف العيادات الخارجية 1 24/3/2020 - 7:55 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.